تأسس في 22 مايو 2012م

حارسة مرمى نادي الوداد المغربي سمية الخديري لموقع "الرياضي نت" تحقق حلمي مع الوداد .. والمجتمع لا يتقبل اللعبة

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2020-09-22 | منذ 2 سنة

سمية

 بدأت سمية ممارسة لعبة كرة القدم منذ الطفولة بمساندة عمها وإخوانها الذي كان لهم فضل كبير بعد الله في صقل موهبتها، وتابعت شغفها للعبة متحدية كل الضروف المحيطة بها ليزداد نجاحها وتميزها حتى الانظمام إلى أحد أبرز أندية المغرب وأصبحت نجمة لامعة وبراقة.

سمية

موقع "الرياضي نت" إستضاف الحارسة المغربية سمية من أجل الحديث عن مسيرتها الرياضية وعددا من المواضيع والقضايا الأخرى فتابعونا. حاورها / طارق الاسلمي

اهلا وسهلا كابتن سمية في "الرياضي نت" ؟

اهلا بكم وبجميع قراء موقعكم الرياضي وانا سعيده بهذه المقابلة بطاقة تعريف اللاعبة سمية ؟

الاسم : سمية الخديري العمر : 20 سنة الجنسية : مغربية المركز : حارسة مرمي لاعبة نادي الوداد الرياضي النسوي كيف بداتي ممارسة معشوقتك كرة القدم ؟

سمية

مثل باقي الفتيات بدأت ممارسة اللعبة منذ الطفولة وكنت العب مع عمي واخواني ومع الاستمرار وصلت إلى هذا المستوى مع الوداد هل كنتي تلعبي كرة قدم بمركز الحراسة ام انها دراسة وهواية ؟

سمية

منذ الصغر كان عمي يعلمني على حراسة المرمى رغم أن كان ميولي للعب أكثر من الحراسة وإلتحقت بفريق الوداد كلاعبة وليس حارسة لكن شاهدتني مدربة الفريق أنني موهوبة في مركز الحراسة وساندتني حتى وصلت كحارسةاساسية للفريق مالمباراة التي شعرتي انها قدمتك كحارسة أساسية مع الوداد ؟

سمية

أكثر مباراه تألقت فيها بقوه وقدمت نفسي فيها هي مباراه فريقنا ضد يوسفية برشيد تواجدك مع فريق كبير بحجم الوداد .

. كيف تصفين ذلك ؟

في الحقيقة أنا منذ الصغر مشجعة للوداد وكان حلمي أن ألعب لهذا النادي والحمدلله تحقق حلمي ماتقييمك لكرة القدم النسائية المغربية بشكل عام ؟

الكرة النسائية المغربية في تطور على عكس السنوات الماضية وهذا الموسم البطولة النسوية دخلت للأحتراف في القسم الأول والثاني والجامعة أيضا اصبحت تهتم أكثر بالكرة النسوية هل ممارسة لعبة كرة القدم للفتاة تشكل عائق لها ؟ نعم تشكل عائق كبير خصوصا المجتمع الذي يرى أن البنت مكانها المطبخ فقط ولا يحق لها اللعب وأن كرة القدم لرجال فقط وليست للسيدات وهذه مشكله نعاني منها في مجتمعنا وربما اغلب المجتمعات العربية أخطر مهاجمة واجهتيها ؟

مهاجمة نادي يوسفية برشيد، إكرام بنجدي هل تطمحين للإحتراف الخارجي؟

طبعا الاحتراف الخارجي هو حلم اي فتاة تمارس كرة القدم واتمنى ان اجد الفرصة كلمة اخيرة ؟ شكرا لكم جميعا والموقع "الرياضي نت" على هذا اللقاء والاهتمام بالرياضة النسوية


آخر الأخبار