تأسس في 22 مايو 2012م

المدرب الفرنسي بهلول جيلالي لموقع "الرياضي نت" عقلية بالماضي أتت نفعا على محاربوا الصحراء

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2020-09-02 | منذ 2 شهر

 جيلالي

اكد جيلالي عبدالقادر المدرب الفرنسي من اصل جزائري ان المنتخب الجزائري في احسن احواله تحت قيادة المدرب الوطني جمال بالماضي. وتحدث بهلول عن مشواره التدريبي في افريقيا والخليج شارحا العديد من القضايا وذلك في حوار خاص لموقع "الرياضي نت" تطالعونه في المساحة التالية. حاوره / طارق الاسلمي

- أهلا وسهلا بك كوتش بهلول في موقع "الرياضي نت"؟

جيلالي

* اهلا ومرحبا بكم وبالجمهور العربي وبكل قراء ومتابعين هذا الموقع - ممكن أن تطلع الجمهور على سيرتك الذاتية ؟

* جيلالي عبدالقادر بهلول مواليد 1982 - لاعب دولي جزائري سابق ومدرب محترف في كرة القدم الجنسية : فرنسي - الاصل جزائري لعبت مع نادي ( أولمبيك مرسيليا ) الفرنسي خلال الفترة الممتده مابين 1995 و 2000 كما مثلت منتخب الجزائر في الأصناف الصغرى - ماهي الفرق التي أشرفت عليها ؟

جيلالي

  • أشرف على فرق عديده في فرنسا وافريقيا والخليج في فرنسا اشرفت على نادي"مورتو"بعدها أخذت تجربة في افريقيا لمدة عامين الأولى في السنغال مع فريق "لالينغار"والثانية في ساحل العاج مع فريق ملعب ابيجان ، بعدها اتجهت للخليج وعملت مدربا لنادي الاهلي البحريني والنهضة السعودي و صحم وصحار العمانيين - كمدرب محترف هل ترى أن التربية والوعي هي الاساس الفعلي لتكوين اللاعب ؟
  • * في الاصل التربية والوعي هي الاساس في إنشاء لاعبين كرة قدم محترفين وحسب وأعتقد ان اللاعب عندما يكون صغيرا يقاد ولا يقود لذلك يكون من السهل تكوين اللاعب من طرف المدربين والطريقة التي يتعلمها يكبر عليها وتؤثر على فكره خاصة اللاعبين الشباب - كيف ترى كرة القدم الجزائرية المحلية وماسبب تراجعها على المستوى الافريقي ؟
  • * اعتقد ان سبب تراجع كرة القدم الجزائرية هو تسيير الاندية من طرف أشخاص ليس لهم خبره او علاقة بكرة القدم ولا يفقهون شيئا في تسيير مهام الاندية - برئيك هل محاربوا الصحراء قادرين للوصول الى مونديال 2022 ؟
  • * ان شاءالله في كرة القدم ليس هناك مستحيل وبالنسبة لمنتخبنا فهو في أحسن احواله خاصة مع المدرب بالماضي والعقلية الجديدة التي أتت نفعا للمنتخب - عملت مع فرق عديدة في الخليج كيف تقيم تجربتك وماهي انجازاتك ؟
  • * كانت لي تجارب جيده في عمان والبحرين والكرة الخليجية تطورت واصبحت بمستوى احترافي من النوع العالي وابرز انجازاتي هي في عمان الوصول الى نصف نهائي كأس الاتحاد مع نادي صحار وصحم اضافة الى اختياري ضمن افضل ثلاثه مدربين في السنغال - ماذا عن مستقبلك القادم وهل لديك عروض جديدة ؟
  • * ‏والله لحد الآن الوضع صعب في بعض الاتصالات ‏فيه الخليج في أفريقيا في المغرب العربي إن شاء الله مع الوقت نشوف الأوضاع - كلمة أخيرة لموقع الرياضي نت ؟
  • * شكرا لكم على هذه الإستضافة وهذا شرف لي وحفظ الله جميع الشعوب العربية.

آخر الأخبار