تأسس في 22 مايو 2012م

نجم المنتخب الوطني السابق فؤاد العميسي لموقع "الرياضي نت" انا راضي عن ماقدمته ومازلت قادرا على العطاء

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2020-08-31 | منذ 2 شهر

فؤاد العميسي

 أحد أبرز لاعبي خط الوسط في اليمن ومن أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم اليمنية لاعب من الطراز الفريد منحه الله موهبة فطورها وسلك طريق النجاح ، تألق بشكل ملفت مع المنتخبات الوطنية والفرق التي لعب لها مما جعله محط انظار الكثير من الأندية.

خاض تجارب إحترافية في اندية محلية وعربية وجنى ثمار ذلك ليكون ضمن أفضل اللاعبين العرب عام 2015 وترشحه لنيل جائزة الأفضل عربيا ويتوج مسيرته بالقاب فردية وجماعية. هنا الحديث سيكون على الدولي اليمني فؤاد العميسي وذلك في حوار شيق ومثير والذي طرحنا من خلاله العديد من الأسئلة الخفيفة والمتنوعة .. والى نص الحوار حاوره / طارق الاسلمي

مرحبا بك كابتن فؤاد على هذه الاطلالة في موقع"الرياضي نت" ؟

*أهلا وسهلا بكم وبقراء ومتابعي موقع "الرياضي نت" والجمهور اليمني العزيز ف في البداية كيف كانت مسيرتك كلاعب ؟

العميسي

*كأي لاعب ليس هناك شيئ خارق للعادة من المدرسة الى الحارة من ثم إلتحقت بنادي شعب صنعاء تحت سن 15 سنة عام 2002 هل مازلت تمارس معشوقتك كرة القدم ؟

*نعم وبشكل مستمر وحريص على ذلك ماذا عن مسيرتك الإحترافية ؟

*الحمدلله أعتقد أنها جيدة وأنا شخصيا راضي عن ماقدمت مع الأندية التي احترفت لها وإن شاءالله مازال هناك فرصة لتعزيز ماقدمت ماتقييم فؤاد العميسي لسنوات الاحتراف ؟

*هذا السؤال يسأل للفنيين سواء المدربين الذين تدربت على ايديهم او المتابعين من الإعلاميين والفنيين للاعبين اليمنيين المحترفين هل إستفاد العميسي ماديا او معنويا من الإحتراف الخارجي ؟

*نعم ولله الحمد إستفدت وبشكل كبير في كلاهما وأكثر من جانب ما أسباب تجاهلك بعدم الإنظمام للمنتخب خلال التصفيات المزدوجه ؟ *إعتقادي ليس تجاهل وإنما رأي مدرب والقرار الأول والأخير له والإجابة الأكيدة سوف تجدونها عند سامي نعاش (حتى أنا حاب أعرف السبب) قضيت تجارب إحترافية مع أكثر من نادي ماذا تعلمت منها ؟

*تعلمت الكثير وفي أكثر من جانب سواء داخل الملعب أو خارجه ومبدأ الثواب والعقاب والتعامل بشكل رسمي مع النادي ، بالإيميل ، حتى التأخير او الغياب والنادي بالمثل وكثير لا يسعني ذكرها ماذا عن مسيرتك رفقة النادي الأهلي ؟

العميسي

*من أجمل الفترات في حياتي وكانت نقلة نوعية في مسيرتي الكروية وأحب أن اوجه لنادي الاهلي كل الشكر والتقدير سواء من اداره او لاعبين او اجهزة فنية وطبية وعلى رأسهم الجمهور الاهلاوي هل أنصفك الاعلام الرياضي ؟ * نعم أنصفني وكل الشكر والتقدير للإعلام الرياضي اليمني واتمنى أن ينصف ويقف بجانب كل لاعب يمني هل نراك من جديد في الدوري اليمني اذا عادت منافساته ؟

* ان شاءالله اكيد وأتمنى عودة الدوري اليمني الذي إشتقنا له كثيرآ كم مباراة دولية لعبتها وهل مازلت قادرا على تقديم نفس المستوى خلال الفترة القادمه ؟

* تقريبا 24 مباراة دولية ومازلت قادرا على العطاء في الملاعب ماهي الإنجازات التي حققتها كلاعب ؟ * ترشيحي لجائزة أفضل لاعب عربي من بين 20 لاعبا على اسيا وافريقيا في عام 2015 والتاهل لنهائيات كاس اسيا ولاول مرة في تاريخ اليمن والكثير من الانجازات المحلية ماهي اهم مميزات لاعب خط الارتكاز ؟

* أعتقد لكل مدرب مواصفات معينة في لاعب الارتكاز على حسب طريقة اللعب دفاع وتكتيك عالي يلعب اللعب السهل الممتع يستحوذ على الكرة ويعرف مهام اللاعبين لتغطيته ما أصعب اللحضات .

وأفضل اللحضات التي مرت على النجم فؤاد خلال مسيرته الكروية ؟ * أصعب اللحضات كانت إصابة إبني راكان في خليجي 22 وأفضل اللحضات هي تأهلنا لاول مره لنهائيات كاس اسيا 2019 مدربين كان لهم الفضل بعد الله في صقل موهبتك ؟

* الشكر الخالص للمدربين الذين تدربت على أيديهم في الفئات العمرية وكانوا قد وظعوا بصمة في صقل موهبتي وهم الكابتن عبدالسلام معزب والكابتن باسم عبدالحفيظ والكابتن عزيز الكميم من من اللاعبين الذين كنت ترتاح للعب بجانبهم ؟

* فضل العرومي وعبده علي الادريسي وعلي العمقي واحمد سالم ووحيد الخياط وعلاء الصاصي وعبدالواسع المطري وايمن الهاجري وعادل السالمي أفضل هدف يمني شاهدته ؟ *هدف علي العمقي في مرمى الكويت من مثلك الأعلى بين نجوم اليمن ونجوم العالم ؟

* كابتن عبده علي الادريسي كابتن محمد ابو تريكه كابتن توتي لاعب روما من اللاعب الافضل في تاريخ كرة القدم في وجهة نظرك ؟ * الظاهرة البرازيلي ( رونالدينهوا ) أفضل مدرب تدربت على يده ؟

* التشيكي ميرو سلاف سكوب افضل المدربين في اليمن ؟

* الكابتن امين السنيني والكابتن محمد سالم الزريقي سقف طموحاتك لاحدود له .. ماهي اهم اهداف في الفترة القادمة ؟

* تكملت إحترافي خارجيا أو العودة واللعب في الدوري اليمني من بوابة النادي الاهلي بيتي الثاني امنياتك بعيدا عن الرياضة ؟

* تكملت الدراسة الجامعية وتعلم اللغة الإنجليزية قبل الختام .

ماذا عن وجهتك القادمة ؟

* حتى الآن انا لاعب حر ولكن لدي عرض جاد من نادي سعودي درجة ثانية واتمنى ان تتم المفاوضات بنجاح كلمة اخيرة كابتن ؟

* أحب أن اشكرك أخي طارق وأشكر موقع "الرياضي نت" وأحب ان أوجه تحياتي لأهلي وجمهورنا العزيز وجميع المتابعين الكرام


آخر الأخبار