تأسس في 22 مايو 2012م

لهذا السبب رونالد كومان قد يرفض تدريب برشلونة

متابعات
2020-08-19 | منذ 1 شهر

كومان

وضع المرشح الرئاسي المحتمل في برشلونة، فيكتور فونت، العقدة في المنشار بالنسبة لتعيين الهولندي رونالد كومان مدربًا لبرشلونة خلفًا لكيكي سيتين المقال عقب فضيحة بايرن ميونخ. ومن المرجح بشكل كبير أن يتم الإعلان خلال الساعات القادمة عن تدريب كومان رسميًا لبرشلونة خلفًا لكيكي سيتين، بل بدأت ملامح جهازه التدريبي تتضح، وكذلك تفاصيل التعاقد مع البلوجرانا.

يأتي هذا في أعقاب الفضيحة التاريخية التي طرأت على برشلونة حين هزم أمام بايرن ميونخ بحصة ثقيلة 8-2، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ومن يومها والتداعيات الكارثية تحيط بالنادي من كل حدب وصوب.

ولكن فيكتور فونت خرج بتصريحات في برنامج اللارجيرو الإذاعي الإسباني ليضع العقدة في المنشار حول تعيين الهولندي مدربًا لبرشلونة.  فالمرشح الرئاسي الوحيد إلى الآن الذي أعلن أنه سيخوض انتخابات 2021، يعد جزءًا من مشروعه أن يتم تعيين تشافي هيرنانديز مدربًا للفريق لإنقاذه من حالة التردي التي يمر بها، وليعيد مدرسة الناشئين إلى سابق عهدها في إخراج المواهب وإفادة الفريق الأول.

وقال فونت في تصريحاته إنه إذا تم تعيين كومان في الوقت الحالي، فإنه سوف يقال بمجرد وصول فونت للرئاسة في برشلونة ويستبدل بتشافي هيرنانديز، لأن هذا يعتمد على الطريقة التي يلعب بها المدير الفني الحالي لمنتخب هولندا والمدير الفني السابق لإيفرتون وساوثهامبتون.

ويؤمن فونت بأن كرة برشلونة المبنية على فلسفات كرويف وتطويرات بيب جوارديولا والمعتمدة على أسلوب لعب أكاديمية الناشئين هي أساس تحقيق البلوجرانا للألقاب وسر تميزه، ولذلك فإن تشافي هو خيار مثالي بالنسبة له رغم قلة خبرة الإسباني على صعيد التدريب، إذ لم يتولّ القيادة الفنية لنادٍ بخلاف السد القطري. تصريح مثل هذا قد يثير ريبة كومان، الذي لن يضمن مكانه الأساسي في تلك الحالة إذا وصل فونت لسدة الرئاسة، وهو أمر مرجح في ظل حالة الاستياء العام من إدارة بارتوميوالتي تنتهي مدتها في 2021، وبالتالي قد يعزف الهولندي عن الوصول إلى البلوجرانا نتيجة هذا القلق وعدم اليقين حول مستقبله إذا قبل عرض برشلونة ووصل إلى كامب نو.


آخر الأخبار