تأسس في 22 مايو 2012م
تقنية 4K تستخدم لأول مرة في الدوري

ابرز محطات الجولة 19 من الدوري المصري لكرة القدم

متابعات
2020-08-17 | منذ 2 شهر

الزمالك

انقضت الجولة الـ19 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث شهدت العديد من الأحداث المثيرة خلال المباريات التي أقيمت على مدار الأيام الماضية، فلعبت 8 لقاءات علمًا بأن هناك لقاءً مقدمًا في هذه الجولة أقيم بين إنبي وطلائع الجيش وانتهى بالتعادل سلبيا وهي المباراة التي شهدت الظهور الأول لتقنية الفيديو في الدوري. ندرة تهديفية شهدتها الجولة الـ19، حيث انتهت معظم مبارياتها بالتعادل الإيجابي 1/1، باستثناء فوزين بنتيجة 1/0 لوادي دجلة على حرس الحدود، والزمالك على مصر للمقاصة، بينما كانت النتيجة الأكبر هي فوز بيراميدز على طنطا 3/0 وقع عليها عبدالله السعيد في مباراة تكريم من قبل اللجنة الخماسية بعد دخوله نادي المائة.

هذا وقد تعادل أسوان مع نادي مصر 1/1، ليحصد فريق مصر أول نقطة تحت قيادة مدربه الجديد خالد جلال، الذي كان يطمع أن يحقق لاعبوه الفوز الأول للنادي في عام 2020، ليصل الفريق إلى النقطة رقم 12 في قاع ترتيب جدول الدوري، بينما صعد أسوان للنقطة الـ19 محتلا المركز الـ13 لكنه لم يقدر على تحقيق الفوز حتى الآن تحت القيادة الفنية الجديدة لأحمد كشري. وعلى استاد الإسكندرية تعادل سموحة أمام المقاولون العرب بهدف لمثله في أول مباراة للفريقين عقب الاستئناف، ليرفع سموحة رصيده عند 26 نقطة في المركز الساس، بينما وصل المقاولون للنقطة الـ34 في المركز الرابع.

وواصل سموحة سلسلة تعادلاته في الدوري، فخلال آخر 7 مباريات بالدوري تعادل في 5 منها وجميعها بنتيجة 1/1، بينما المقاولون العرب تحت قيادة عماد النحاس فواصل إهدار النقاط فلم يقدر ذئاب الجبل على تحقيق أي فوز منذ الجولة الـ15 عندما انتصروا على طنطا بهدفين دون مقابل، حيث خسر بعدها من إنبي وبيراميدز وتعادل أمام طلائع الجيش وأخيرًا أمام سموحة. هذا وقد تعادل الجونة في ظهوره الأول بالدوري أمام الاتحاد 1/1، لتصبح ثاني المباريات التي يتعادل في زعيم الثغر عقب عودة الدوري بعد مباراة الزمالك والتي انتهت بنفس النتيجة. مباراة الزمالك ومصر للمقاصةمباراة الزمالك ومصر للمقاصة وشهدت الجولة الـ19 استفاقة وادي دجلة الذي حقق الفوز على حرس الحدود 1/0، ليرتفع رصيد الغزلان عند 18 نقطة بالمركز الـ14، إذ يعد الانتصار الأول تحت قيادة مدربه الجديد اليوناني نيكوديموس بابافاسيليو في أولى مبارياته مع الفريق الدجلاوي، بينما تجمد رصيد الفريق العسكري عند 19 نقطة في المركز الـ12. كما تعادل الأهلي على ملعبه الجديد أمام الإنتاج الحربي 1/1، ليفلت المارد الأحمر من الهزيمة ويحافظ على سجله دون أي خسارة حتى الآن.

وشهدت المباراة إضاعة ظهير الأيسر علي معلول لركلة جزاء تحصل عليها المارد الأحمر عقب اللجوء لتقنية الفيديو، لتكون أول ركلة يهدرها اللاعب منذ 1 مايو 2019 حيث كانت أمام طلائع الجيش.

أما الزمالك فقد استطاع أن يقتنص انتصارا قاتلا على مصر للمقاصة بهدف دون مقابل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة عن طريق لاعب الفريق الواعد حسام أشرف، ليصعد الفارس الأبيض للمركز الثاني برصيد 38 نقطة، فيما تجمد المقاصة عند 17 نقطة في المركز الـ15. وكانت الجولة الـ19 شاهدة على عدم حضور المصري مباراته أمام الإسماعيلي حيث أصدرت إدارة النادي بيانا أوضحت فيه عدم الذهاب للمباراة بسبب حالات فيروس كورونا بالفريق، بينما اعتبر اتحاد الكرة أن الفريق البورسعيدي منسحبا على أن تطبق عليه اللائحة في بيان رسمي لتشتعل الأجواء في هذا الموسم الاستثنائي الذي تأجل بسبب جائحة كورونا.

 

 

4K4K


آخر الأخبار