تأسس في 22 مايو 2012م

تعرف على بعض الأرقام حول مباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي لكرة القدم

متابعات
2020-08-10 | منذ 2 شهر

السومة

حقق فريق الأهلي الفوز على نظيره الاتحاد في بطولة «ديربي جدة» بهدفين مقابل هدف في مباراة أقيمت في إطار الجولة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين »، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة».

سجل أولا للأهلي النجم السوري عمر السومة في الدقيقة 30 قبل أن يتعادل للاتحاد عبد الإله سعد المالكي في الدقيقة 42 ثم سجل عمر السومة الهدف الثاني في الدقيقة 64.

 ويقدم إليكم موقع «آس آرابيا» بعض الأرقام حول مباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي للمحترفين.

- يعد هذا الفوز رقم 11 للأهلي في تاريخ المواجهات المباشرة مع الاتحاد منذ إقرار دوري المحترفين.

  • كما يعد الفوز السابع للأهلي في آخر 10 مواجهات بالدوري السعودي هذا الموسم. - حقق الأهلي رقمًا مذهلًا حيث بات بدون هزيمة أمام الاتحاد للمباراة السابعة على التوالي في كل المسابقات.
  • - الاتحاد لم يفز على «الراقي» منذ عام 2012 في بطولة الدوري السعودي. - ثنائية عمر السومة ارتقت به لوصافة ترتيب هدافي الدوري مؤقتا حيث سجل 16 هدفًا بالتساوي مع الفرنسي بافيتيمبي جوميز نجم الهلال أما عبد الرزاق حمد الله نجم النصر فسجل 18 هدفًا.
  • - أما أرقام عمر السومة الفردية، فقد سجل هدفين ولمس الكرة 39 مرة ومرر 16 تمريرة دقيقة وصنع فرصتين للتهديف وسدد خمس كرات على المرمى حصل على تقييم 9 من موقع «سوفا سكور». - عمر السومة أصبح الهداف التاريخي لمباريات ديربي جدة، حيث سجل بشكل مجمل في شباك نادي الاتحاد 13 هدفا منذ قدومه للنادي الأهلي في صيف 2014، خلال 11 مواجهة.
  • - كما ساهم السوري عمر السومة في تسجيل 8 أهداف خلال آخر 5 لقاءات بالديربي، أحرز 6 وصنع هدفين آخرين

آخر الأخبار