تأسس في 22 مايو 2012م

يوفنتوس يقيل ماوريسيو ساري وبوشيتينيو المرشح الأبرز لخلافته

باسل الدبعي- الرياضي نت
2020-08-08 | منذ 4 سنة

ماوريسيو ساري

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن إقالة المدير الفني للفريق( ماوريسيو ساري)، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام منافسه ليون الفرنسي أمس الجعة 07'8'2020.
وودع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا من دورها الثاني، رغم فوزه إيابًا بهدفين لهدف، لكن خسارته في مباراة الذهاب في ليون بنتيجة 1-0 لم تشفع له لإكمال مسيرته في البطولة.

وجاء في نص البيان الذي نشره النادي عبر موقعه الرسمي :" نود تقديم الشكر للمدرب (ماوريسيو ساري) على كتابته لصفحة جديدة في تاريخ النادي، بفوزه بلقب الدوري التاسع تواليًا، تتويجًا لمسيرة شخصية نصبته على قمة كافة فئات الكُرة الإيطالية".
كما أفادت عدد من التقارير الصحفية بأن نادي يوفنتوس على اتصال مباشر مع المدرب السابق لنادي توتنهام (ماوريسيو بوشيتينيو) والمرشح الأبرز ليكون بديلًا للمدرب المقال ساري.
وذكرت صحيفة (ذا صن البريطانية) في تقرير أوردته اليوم السبت بأن: " السيدة العجوز تريد المدرب الأرجنتيني في منصب إدارة الجهاز الفني للفريق، والتي أكدت بأن الفريق على اتصال معه بشأن توليه المنصب "
وأشارت ذات الصحيفة إلى أن: "الخيارات المتاحة لتولي منصب المدير الفني للفريق عديدة، ومنها: (زين الدين زيدان) مدرب ريال مدريد الذي غادر البطولة هو الآخر من الدور نفسه، رفقة (سيميوني إنزاجي) مدرب لاتسيو، غير أن بوشيتينيو يبقى الخيار الأوفر حظًا لعدم ارتباطه بعقود تدريبية مع أي نادٍ في الوقت الحالي"
رئيس النادي( أنييلي) أكد في وقت سابق وبعد الانتقادات التي وجهت لمدرب الفريق ماوريسيو ساري والظهور بأداء هزيل في أغلب فترات الموسم وأكثرها أهمية: "بأنه سيسعى إلى مراجعة كل حسابات النادي وتقييم موقعه عقب انتهاء بطولة دوري الأبطال ".
كما نشرت شبكة ( فوتبول إيطاليا) بأن: "ثورة محتملة قد تطيح أيضًا بالمدير الرياضي للفريق ( فابيو باراتيشي) وعدد من اللاعبين بعد إقالة ساري"   
وعلى الرغم من الهيمنة المحلية لنادي يوفينتوس خلال آخر9 سنوات، لم ينجح يوفنتوس في الظفر بلقب البطولة الأوروبية الأعرق منذ العام 1996 رغم وصوله للنهائي مرتين خلال آخر 5 سنوات، والتي خسرها تواليًا أمام كبيري إسبانيا (برشلونة وريال مدريد).


آخر الأخبار