تأسس في 22 مايو 2012م

ارسنال يخطط للتخلص من9 لاعبين في الميركاتو القادم

متابعات
2020-08-03 | منذ 2 شهر

ارتيتا

يخطط ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي للتخلص من تسعة لاعبين من الفريق الأول دفعة واحدة هذا الصيف، بما في ذلك هيكتور بيليرين وألكسندر لاكازيت.

وأوضحت صحيفة ‘‘ديلي ميل‘‘ الإنجليزية، خفف آرسنال خسائره المالية لتصل إلى 30 مليون جنيه إسترليني بفوزه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي أمس السبت على حساب تشيلسي بنتيجة 2-1، ليحجز مكانه في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ومع ذلك، فإن ميكيل أرتيتا على دراية بضرورة بيع بعض اللاعبين للحصول على الأموال اللازمة لتحقيق أهدافه الرئيسية هذا الصيف، ويمكنه أيضًا بيع ألكسندر لاكازيتي وهيكتور بيليرين إذا تم وصول عروض مقنعة لأي من اللاعبين.

كما وضع أرتيتا 7 لاعبين آخرين في قائمة مبيعاته الصيفية وهم سوكراتيس وماتيو جندوزي ولوكاس توريرا وهنريك مخيتاريان وسياد كولاسيناتش، بالإضافة إلى شكودران موستافي وروب هولدينج.

وعلى صعيد آخر، يريد أرتيتا تدعيم صفوفه بضم لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد توماس بارتي، والنادي لديه اهتمام منذ فترة طويلة بجناح تشيلسي ويليان، الذي من المقرر أن ينتهي عقده هذا الصيف.

كما يهتم آرسنال بلاعب برشلونة المعار إلى بايرن ميونيخ فيليب كوتينيو لكن تمويل صفقة لنجم ليفربول السابق قد تكون صعبة للغاية، كما يريد أرتيتا قلب دفاع صلب، وتمديد إعارة لاعب خط الوسط داني سيبايوس من ريال مدريد.

كما يريد النادي اللندني بيع مسعود أوزيل، لكن آمالهم في بيع صانع الألعاب الألماني وراتبه الذي يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، تجعله عملية بيعه ضئيلة بعد أن أصر وكيل أعماله على أن أوزيل سيستمر حتى الموسم الأخير من عقده.

الأولوية بالنسبة لآرسنال وأرتيتا هي تأمين مستقبل بيير إيميريك أوباميانج قبل بداية الموسم المقبل في 12 سبتمبر، حيث لدى المهاجم الجابوني أقل من 12 شهرًا في عقده، ويواجه الجانرز خطر فقدان قائده الهداف مجانًا في الصيف المقبل.

ويحصل اللاعب الدولي الجابوني حوالي 180 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا ولكنه يريد زيادة تصل إلى 250 أفف جنيه إسترليني أسبوعيًا قبل أن يفكر في تمديد عقده.

إذا لم يوقع أوباميانج على عقد جديد مع آرسنال، فإن النادي اللندني سوف يفكر بجدية في بيعه خلال فترة الانتقالات الجارية لتجنب خسارته لاحقًا مجانًا.


آخر الأخبار