تأسس في 22 مايو 2012م

ليفربول يتجاوز مانشستريونايتد في تحقيق الايرادات

متابعات
2020-07-19 | منذ 4 شهر

ليفربول مانشستريونايتد

بات نادي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في طريقه إلى تجاوز مانشستر يونايتد من حيث الإيرادات المحققة في المستقبل القريب على الرغم من تأثيرات فيروس كورونا.

في أحدث مجموعة من الحسابات لكلا الناديين ، كان الريدز لا يزالوا يتأخرون بفارق 85 مليون جنيه استرليني خلف فريق ’’أولد ترافورد’’ على الرغم من إجراء تحسينات كبيرة تحت ملكية النادي.

ولكن وفقًا لخبير تمويل كرة القدم، كيران ماغواير، من المؤكد أن ليفربول سيتفوق على يونايتد ويحصل على الصدارة، حيث فاز رجال يورغن كلوب بأكبر الجوائز في كرة القدم العالمية منذ التاريخ الذي تم فيه حساب آخر إيرادات، قبل يوم واحد من فوزه على توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال ماغواير: ’’كانت هناك فرصة حقيقية في موسم 2019-20 بأن ليفربول يمكن أن يتغلب على مانشستر يونايتد، كانت الفجوة حوالي 85 مليون جنيه استرليني الموسم الماضي، لكن مانشستر يونايتد فشل في التأهل لدوري الأبطال، الذي كان سيدخل لهم 60 مليون جنيه إسترليني’’.

أضاف: ’’منذ 31 مايو 2019، فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا والدوري الانجليزي الممتاز وكأس السوبر وكأس العالم للأندية، لذا كان لديهم كل هذه الأموال القادمة، بالإضافة إلى نجاح مبيعات البضائع’’.

وتابع: ’’السير أليكس فيرغسون مشهور برغبته في إقصاء ليفربول من المركز الأول من حيث الفوز بالألقاب؛ أعتقد أن مشجعي ليفربول كانوا سيستمتعون بإسقاط مانشستر يونايتد عند الفوز بالبريميرليغ’’.

وواصل: ’’الطريقة التي يوزع بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي أن 80% يذهب إلى الأندية المتأهلة لدوري الأبطال و20 بالمائة إلى الأندية المتأهلين للدوري الأوروبي، ومع عقد مانشستر يونايتد مع أديداس، إذا فشلوا في التأهل لدوري أبطال أوروبا لموسمين متتاليين، ستخفض أديداس رعايتهم بمبلغ 25 مليون جنيه استرليني في السنة’’.

وأتم: ’’تلك المباراة في اليوم الأخير من الموسم ضد ليستر ستكون مباراة كبيرة من وجهة نظر جدول الترتيب وكذلك الرغبة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا’’.

إذا ضمن مانشستر يونايتد أحد المراكز الأربعة الأولى، فقد يتباطأ صعود ليفربول إلى قمة جداول الإيرادات قليلاً، ولكن لا يمكن أن يكون هناك شك في أن الريدز على المسار الصحيح.


آخر الأخبار