تأسس في 22 مايو 2012م

نيوكاسل الانجليزي يجدد اهتمامه بالتعاقد مع جناح ريال مدريد جاريث بايل

متابعات
2020-05-11 | منذ 5 شهر

بايل

بات نادي نيوكاسل الإنجليزي أحدث الأندية المهتمة بالتعاقد مع جاريث بيل جناح ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وكان لمشروع ريال مدريد في الهجوم العديد من التقلبات بعد رحيل كريستيانو رونالدو، مع عدم تمكن جاريث بيل من سد الفراغ الذي تركه الدون البرتغالي الذي انضم ليوفنتوس الإيطالي.

وكان من المتوقع أن يأخذ الويلزي مكان النجم البرتغالي لكنه فشل في التأثير بأدائه، حيث أن أرقاك جاريث بيل في المواسم القليلة الماضية انخفضت بشكل كبير، وانخفض معدل أهدافه وصناعته للفرص وكذلك خلق الفرص.

ووفقًا لصحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية، يعد نادي نيوكاسل أحدث نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز مرتبط بالتعاقد مع لاعب ريال مدريد جاريث بيل.

ويخضع نيوكاسل لمحاولة استحواذ من مجموعة من المستثمرين بما في ذلك صندوق الاستثمار العام السعودي، وينتظرون الضوء الأخضر من الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يتم الانتهاء من الصفقة.

وإذا تم تنفيذ صفقة بقيمة 400 مليون يورو، سيصبح نيوكاسل أحد أغنى الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يعتبر الأمير السعودي محمد بن سلمان الداعم الرئيسي لمحاولة الاستحواذ، ولديه ثروات تقدر بنحو ثمانية مليارات يورو بنفسه، في حين أن صندوق الاستثمار العام يساوي 300 مليار يورو أخرى. يتم الآن الحديث عن اسم بيل كأولوية لأصحاب نيوكاسل الجدد، الذين سيكونوا لديهم المال ليتمكنوا من الحصول عليه، كما خصص الملاك المحتملين لنيوكاسل ماوريسيو بوكيتينو كمدربهم الجديد المنشود، الذي لن يرى بعيون سيئة قدوم بيل للماكبايس. ولم يعد لتوتنهام الحق في رفض عودة بيل للبريميرليج لأول مرة منذ توقيعه لريال مدريد عام 2013، إذا قرر النادي الملكي بيعه لفريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أن هناك اتفاق بين الميرينجي والسبيرز على تضمين خيار تفضيلي للفريق اللندني إذا تلقى مدريد عرضًا من فريق إنجليزي آخر، على أن يكون له حق الرفض الأول لمدة 72 ساعة من اللحظة التي يبلغه فيها ريال مدريد بالعرض، ولكن هذا الخيار التفضيلي له تاريخ انتهاء صلاحية في 30 يونيو 2019، لذا، إذا أراد ريال مدريد نقل بيل إلى نيوكاسل، فلن يكون لدى توتنهام ما يقوله.

في المشروع الضخم الذي يفكر فيه ملاك نيوكاسل الجدد، سيكون هناك مكان لاثنين أو ثلاثة من لاعبي النخبة الذين سيكونوا حجر أساس الفريق، وفي هذه الحالة، يمكن لبيل أن يكون أول لاعبي النخبة في الفريق الإنجليزي بالموسم الجديد.


آخر الأخبار