تأسس في 22 مايو 2012م

تشيلسي يتخلص من نجومه للتعاقد مع نجم بروسيا دورتموند

متابعات
2020-04-02 | منذ 8 شهر

تشيلسي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي تشيلسي يخطط لبيع أربعة لاعبين لتمويل صفقتين رئيسيتين في الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقًا لمعلومات صحيفة ‘‘أكسبريس‘‘ الإنجليزية، يمكن أن يبيع تشيلسي أربعة لاعبين لجمع 100 مليون جنيه إسترليني لتمويل صفقتي جادون سانشو مهاجم بوروسيا دورتموند وغابرييل ماغالهايس مدافع ليل في الصيف.

ويسعى تشيلسي لتعزيز فريقه بعدد من التعاقدات هذا الصيف، ويعني هذا أنه يتوجب عليه جمع الأموال من خلال مبيعات اللاعبين. ويأمل مدرب تشيلسي فرانك لامبارد في إعادة تشكيل فريقه بعدة تعاقدات جديدة في فترة الانتقالات الصيفية، ويتصدر جناح بوروسيا دورتموند جادون سانشو ومدافع ليل جابرييل ماغلهايس قائمة أمنيات البلوز، لكنهما سيكلفان خزينة النادي مبلغًا ضخمًا.

وسيتعين على تشيلسي منافسة مانشستر يونايتد لضم سانشو، لذا من المتوقع أن يكلف لاعب المنتخب الإنجليزي الدولي 120 مليون جنيه استرليني على الأقل.

في هذه الأثناء، تشيلسي هو واحد من أربعة فرق تتنافس على ضم غابرييل، حيث يتطلع ليل لتحقيق ربح مقابل بيع المدافع البالغ من العمر 22 عامًا.

ويقال أن إيفرتون وناديين إيطاليين لم يتم الكشف عنهما يتطلعون أيضًا لضم غابرييل الذي تبلغ قيمته السوقية حاليًا حوالي 30 مليون جنيه إسترليني.

بالإضافة إلى ذلك، يستهدف تشيلسي الظهير الأيسر لبورتو أليكس تيليس وارتبط بفيليب كوتينيو وموسى ديمبيلي وفيكتور أوسيمين، بينما يوجد حارس مرمى جديد أيضًا على رادار لامبارد حيث لا يزال مستقبل كيبا أريزابالاغا غير مؤكد. ووقع البلوز بالفعل مع المغربي حكيم زياش من أياكس في صفقة بلغت قيمتها 33 مليون جنيه إسترليني ومع وجود العديد من الوافدين الجدد المحتملين في الأفق، سيحتاج تشيلسي إلى توفير مبلع كبير من خلال مبيعات اللاعبين من أجل تمويل صفقات الصيف.

وحدد تشيلسي أربعة لاعبين للتضحية بهم وبيعهم في نهاية الموسم، وتوفير مبلغ قدره 100 مليون جنيه إسترليني. أولاً، استعاد ماركوس ألونسو مكانه في مركز الظهير الأيسر قبل فترة وجيزة من تأجيل موسم الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب تفشي فيروس كورونا، مما يعني أنه من المتوقع أن يبقى الآن في تشيلسي في المستقبل القريب.

لذلك، من المرجح أن يتم التخلص من إيمرسون بالميري من أجل إفساح المجال للتعزيزات الدفاعية وقد تم الترويج ليوفنتوس كوجهة محتملة للإيطالي. وباستخدام تقييمات موقع ‘‘ترانسفير ماركت‘‘العالمي، يمكن بيع إيمرسون بالميري مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، للم شمله مع مدرب البلوز السابق ماوريزيو ساري في يوفنتوس.

ويمتلك تشيلسي عدة لاعبين في مركز قلب الدفاع بوجود أنطونيو روديجر وفيكايو توموري وكورت زوما وأندرياس كريستنسن.

ويبدو أن الدنماركي كريتنسن الآن هو الخيار المفضل لامبارد إلى جانب روديجر بينما يعتبر توموري مستقبلًا كبيرًا في ستامفورد بريدج، لذا فإن زوما هو الشخص الأقرب للرحيل. ونال الفرنسي كورت زوما إعجاب الكثير خلال فترة إعارته في إيفرتون الموسم الماضي وأثبت نفسه في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يعني أن عددًا من الأندية قد يكون مهتمًا بتلبية تقييمه بقيمة 31.5 مليون جنيه إسترليني إذا رغب تشيلسي في بيعه.

بالإضافة إلى إيمرسون بالميري وكورت زوما، تشير الصحيفة إلى أنه قد يكون الوقت قد حان للبلوز للتخلص من روس باركلي بعد أداء غير منتظم لمدة عامين في ستامفورد بريدج. وقد يحقق تشيلسي أرباحًا من صانع الألعاب باركلي إذا رحل مقابل 24.3 مليون جنيه إسترليني، بعد انضمامه من إيفرتون مقابل 15 مليون جنيه إسترليني فقط في يناير 2018. وأخيرًا، من المتوقع أن يغادر ميشي باتشواي في الصيف مقابل 19.8 مليون جنيه إسترليني، حيث يأتي كخيار ثالث للمدرب لامبارد خلف تامي أبراهام المهاجم الأساسي، وأوليفييه جيرو المهاجم البديل.

ويبلغ إجمالي سعر اللاعبين الأربعة في حال رحيلهم 102.6 مليون جنيه إسترليني، وهو ما من شأنه أن يعزز ميزانية النقل الحالية الكبيرة لتشيلسي بعد الصيف دون الإنفاق العام الماضي بسبب حظر التعاقدات. وفي الوقت نفسه ، يمكن إنعاش خزينة النادي بشكل أكبر إذا أكمل فيكتور موسيس (7.65 مليون جنيه استرليني) انتقالًا دائمًا إلى إنتر ميلان، ويمكن للبلوز العثور على مشترين لداني درينكوتر (5.4 مليون جنيه استرليني) وتيموي باكايوكو (28.8 مليون جنيه استرليني).


آخر الأخبار