تأسس في 22 مايو 2012م

مدرب جينك : ليفربول يسجل الأهداف بسهولة

متابعات
2019-10-22 | منذ 5 سنة

فيليس ماتسو

أبدى فيليس ماتسو، مدرب جينك البلجيكي، إعجابه بطريقة لعب أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد خلال التعادل (1-1) أمام ليفربول، في "أولد ترافورد" يوم الأحد الماضي، بالبريميرليج.

ويتطلع جينك لتكرار ما فعله مانشستر يونايتد أمام ليفربول، الأحد الماضي، عندما يواجه فريق المدرب يورجن كلوب في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، غدًا الأربعاء.

وقال ماتسو في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، قبل استضافة ليفربول ضمن المجموعة الخامسة لدور المجموعات غدا الأربعاء "مانشستر يونايتد قدم مباراة جيدة أمام ليفربول يوم الأحد الماضي.

طريقة لعب الفريق بخمسة مدافعين في الخلف كانت جيدة". وأضاف "كانت نقطة جيدة لليفربول حتى لو قدم مانشستر يونايتد أداءً جيدًا في شوط واحد فقط".

ويرى ماتسو أن جينك قد يلجأ لنفس الأسلوب وأوضح للصحفيين قائلًا "هذا الخيار مطروح. سترون غدًا أي خيار سننتهجه".

وتابع ماتسو، "طريقة لعبنا قد تعتمد على ما إذا كان سيتم الدفع بمحمد صلاح الذي غاب عن مباراة الأحد".

وأوضح "عندما لا يشارك صلاح يختلف تحرك المهاجمين قليلًا. لا أدري هل سيشارك غدًا أم لا وطبيعة إصابته لكن وجوده يحدث الفارق، إلا أن ليفربول بدونه أو بمشاركته يظل مذهلًا".

وكان كلوب، قد أعلن اليوم قائمة ليفربول لمباراة جينك، والتي شهدت عودة محمد صلاح لفريقه.

وفي رده على سؤال بشأن سبب قوة ليفربول رد ضاحكًا "كلوب".

وأردف مدرب جينك "ندرك أنهم يسجلون الأهداف بسهولة يملكون 3 أو 4 مهاجمين يتسمون بالسرعة.

الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لليفربول أنه يملك الكثير من اللاعبين من أصحاب الخبرة والنضج والانضباط ويضغطون بطول الملعب والوجود في نصف ملعب المنافس طوال الوقت. يجب أن ننتبه لذلك".

وخسر جينك 6-2 أمام سالزبورج النمساوي في مباراته الأولى في المجموعة الشهر الماضي ثم تعادل سلبيًا على أرضه أمام نابولي الإيطالي مطلع الشهر الحالي.

وقال ماتسو "الشيء الأكثر أهمية لفريقنا هو الثقة في قدرتنا على تحقيق نتيجة جيدة. فعلنا ذلك أمام نابولي وسنفعل نفس الشيء أمام ليفربول. يجب أن تكون هناك إرادة لتقديم مباراة جيدة".

وختم "حققنا تقدمًا كبيرًا خلال الأسابيع الماضية. اللاعبون تفهموا طريقة اللعب. الكرة الهجومية مهمة لكن الدفاع المتماسك مهم أيضًا".


آخر الأخبار