تأسس في 22 مايو 2012م

سيدات السعودية يترقبن ظهورهن الأول في بطولة الخليج للسلة

متابعات
2019-10-19 | منذ 4 أسبوع

السعودية

يتحضر منتخب السعودية لكرة السلة النسائية، الأحد المقبل، للظهور الأول الرسمي لمنتخب سعودي نسائي في الألعاب الجماعية، عندما يفتتح مشواره في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون الخليج العربية 2019 في الكويت.

وكانت المشاركات الدولية لمنتخبات النسائية السعودية قد بدأت في 2010، لكن على مستوى الألعاب الفردية، حيث تأخر بروز المنتخبات السعودية في الألعاب الجماعية بسبب غياب الدوريات المحلية.

ولم يمنع عدم تأسيس أي دوري رسمي محلي للرياضات الجماعية النسائية في السعودية، من ظهور منتخب كرة السلة النسائي، والذي سيلتقي في يوم الافتتاح منتخب الإمارات، حيث ستشهد منافسات كرة السلة من الدورة الخليجية مشاركة منتخبات البحرين وسلطنة عمان وقطر وصاحب الأرض الكويت.

وقبل ظهور منتخب السعودية لكرة السلة النسائية، فقد شهدت دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2018 في الشارقة الإماراتية مشاركة أول ناد نسائي سعودي بالألعاب الجماعية، نادي جدة يونايتد، والذي اكتفى بحصد جائزة اللعب النظيف، والتي تسلمها بالإنابة رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة.

لا يعتبر منتخب كرة السلة المنتخب السعودي الوحيد في الدورة الخليجية، فسيشارك أيضاً منتخب السعودية لكرة القدم الصالات النسائية لأول مرة في تاريخه، حيث ستبدأ منافساته في يوم الأحد ما بعد المقبل، 27 أكتوبر، بمواجهة منتخبات البحرين والإمارات والكويت.

وبعكس حال منتخب كرة السلة الذي لا يمتلك أي خبرة دولية، فقد تمكن منتخب كرة الصالات من خوض نسختين من بطولة اجتماعية في الخارج، وهي كأس العالم للأهداف المستدامة، نسخة شهر مايو / آيار الماضي في الدنمارك التي شهدت وصوله للدور ربع النهائي، ثم نسخة شهر سبتمبر / أيلول الماضي في أمريكا التي حصد فيها المركز الثاني.

يذكر أن منافسات الدورة الخليجية ستختتم في 30 أكتوبر / تشرين أول الحالي.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق