تأسس في 22 مايو 2012م
روما ولاتسيو يعادلان كالياري وبولونيا

اتالانتا وفيورنتينا يواصلان الانتصارات في الكاليتشو

متابعات
2019-10-06 | منذ 1 شهر

اتالانتا

واصل أتالانتا في انطلاقته المميزة هذا الموسم مؤكداً عزمه على التشبث بالصدارة محققاً فوزاً جديداً على حساب ضيفه ليتشي (3-1) الأحد لحساب المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 وقع ثلاثية أتالانتا الشريعة كل من قناصه الكولومبي دوفان زاباتا (35) وبابو غوميز (40) وروبين غوسينس (56)، في حين اكتفى الضيوف بتوقيع الهدف الشرفي عبر فابيو لوسيوني (86).

بهذا الفوز المستحق واصل أتالانتا في مزاحمة كوكبة الصدارة حيث رفع رصيده إلى 16 نقطة وهو ذات رصيد يوفنتوس الوصيف الذي سيلعب لاحقاً مع إنتر ميلان في قمة الجولة، فيما يتخلف عن إنتر ميلان بفارق نقطتين فقط، أمّا ليتشي فبقي قابعاً في المركز الثامن عشر برصيد 6 نقاط فقط.

وفي مباراة ثانية ساخنة طرد فيها اللاعبان لوكاس لايفا (59) وغاري ميديل (70)، اكتفى لاتسيو (الخامس بـ 11 نقطة) بالخروج بنقطة التعادل من ميدان بولونيا (المركز 11 بـ 9 نقاط) بنتيجة (2-2)، حيث سجّل للضيوف شيرو إيموبيلي من ثنائية (23 و39) ولصاحب الأرض لاديسلاف كريسي (21) ورودريغو بالاسيو (31).

من جانبه، سقط روما (الخامس بـ 12 نقطة) في فخ التعادل أمام كالياري (المركز 7 بـ 11 نقاط) في الأولمبيكو بهدف سبق للضيوف حمل توقيع جوار بيدرو (26 من ركلة جزاء) قبل أن يُمنح هدية التعادل من لوكا شيبيتيلي (31 من خطأ في مرمى فريقه).

  وطوى فيورنتينا صفحة بدايته المتعثرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بتحقيقه الأحد فوزه الثالث توالياً، والذي جاء على حسابه ضيفه أودينيزي 1-صفر ضمن منافسات المرحلة السابعة.

وبعدما بدأ الموسم بخسارتين وتعادلين، حقق فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا تسع نقاط من تسع ممكنة في المراحل الثلاث التالية. وأتى فوز الأحد على ملعب أرتيميو فرانكي بهدف للصربي نيكولا ميلنكوفيتش (72)، عندما تابع بكرة رأسية قوية، ركلة ركنية نفذت من الجهة اليمنى.

وأتيحت لفيورنتينا محاولات عدة على مدى الشوطين، لاسيما في الثاني بعد شبه انفراد لفيديركو كييزا في الدقيقة 54 اثر خطأ دفاعي فادح، أنهاه بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس الأرجنتيني لأودينيزي خوان موسو بقدمه، تلتها ركلة حرة مباشرة نفذها المخضرم الفرنسي فرانك ريبيري من على مشارف المنطقة، قريبة من القائم الأيمن (57).

وشهدت المباراة بعد نحو ساعة على انطلاقها، رفع الحكم بطاقة حمراء في وجه مدرب أودينيزي الكرواتي إيغور تودور للاحتجاج.

وكان أودينيزي قد تمكن في الشوط الأول من هز شباك فيورنتينا عبر كرة من مسافة قريبة للمقدوني إيليا نستوروفسكي (34)، لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة الى تقنية المساعدة بالفيديو ("في ايه آر") التي أظهرت وجود لمسة يد على الغاني نيكولا أوبوكو الذي مهّد الكرة لنستوروفسكي.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 11 نقطة وتقدم الى المركز السادس في انتظار استكمال مباريات المرحلة اليوم، وأبرزها القمة بين إنتر ميلان المتصدر وضيفه يوفنتوس بطل المواسم الثمانية الأخيرة، إضافة إلى مباراة تورينو ونابولي.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق