تأسس في 22 مايو 2012م

رونالدينيو : ميسي أعظم لاعب في التاريخ

متابعات
2019-09-18 | منذ 1 شهر

ميسي

وصف نجم كرة القدم البرازيلي السابق، رونالدينيو، الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بأنه "أعظم لاعب في التاريخ".

وقال رونالدينيو، الذي زامل "البرغوث" في برشلونة قبل سنوات: "ميسي هو اللاعب الأعظم في التاريخ.. ما من شخص حقق ما حققه، وعندما يعتزل لن يكون هناك من يستحق ارتداء قميصه رقم 10".

ويتنافس ميسي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، على جائزة "الأفضل" لأحسن لاعب كرة قدم بالعالم، في استفتاء الفيفا لعام 2019.

وقال الدولي الإنجليزي السابق، جاري لينيكر، خلال تقرير نشره موقع الاتحاد الدولي، اليوم الأربعاء، حول آراء عدد من النجوم الكبار في ميسي: "أعتقد أنه أفضل لاعب ارتدى حذاء رياضيا".

وتابع: "ما زلت مذهولا بالكثير من الأشياء التي قدمها، يبدو وكأنه يشاهد مباراة كرة قدم من مكان علوي، في نفس الوقت الذي يخوض فيه المباراة، وهو أمر مربك".

وأضاف لينيكر: "الناس ينظرون إلى سجل ميسي التهديفي، حيث يبلغ هدفا لكل مباراة.. لكنه أيضا أفضل مراوغ بالكرة شاهدته في حياتي".

وواصل: "إنه الأكثر خيالا وابتكارا من كل اللاعبين الذين شاهدتهم، وأحد أفضل اللاعبين في تمرير الكرة.. إذا وضعنا كل هذه الأمور سويا، يكون لديك شخص ما ليس بشريا".

"عبقري"

ومن جانبه، قال المدرب الإيطالي المخضرم، فابيو كابيلو: "رونالدو لاعب كرة استثنائي، لكن ميسي عبقري.. هناك ثلاثة عباقرة في كرة القدم: بيليه ومارادونا وميسي.. وفي النهاية، ميسي شيء آخر، يبتكر أشياء لا يراها الآخرون، رونالدو جعل نفسه بطلا لكنه ليس عبقريا".

وتحدث الفرنسي أنطوان جريزمان، عن زميله في هجوم برشلونة قائلا: "بالنسبة لي هو اللاعب رقم 1، مثل ليبرون جيمس في كرة السلة".

وأردف: "ليبرون هو واجهة كرة السلة والدوري الأمريكي للمحترفين، ميسي هو واجهة وصورة كرة القدم، لأن لديه شيئا مختلفا عن الجميع، شيء تراه كل 30 عاما أو أكثر". .وقال تياجو سيلفا، مدافع باريس سان جيرمان: "من الصعب للغاية اللعب أمام ميسي، مهما بذلت من جهد أمامه، لا يمكن أن تتفهم الإمكانيات التي يحظى بها، والفارق الذي يستطيع صنعه". وتابع: "تعتقد أنه سيفعل شيئا، لكنه يفعل شيئا آخر مفاجئا، لم أر بيليه أو زيكو أو مارادونا، لكن ميسي هو أفضل لاعب شاهدته". "لا يمكن إيقافه" وقال الإسباني تشافي هيرنانديز، أسطورة البلوجرانا: "ميسي لاعب لا يمكن إيقافه، لديه موهبة طبيعية تمنح للمختارين فقط، ربما يظهر لاعب آخر مثله في غضون 20 أو 30 عاما". وواصل: "إنه أفضل من أي لاعب دفاعا وهجوما، يتمتع بالسرعة والمهارة في المراوغة والتمرير، لم نجرب الاستعانة به كحارس مرمى، لكننا سنشاهد (ماذا سيفعل) إذا لجأنا لهذا". وقال نجم التنس السويسري، روجر فيدرر: "أعشق مشاهدة ميسي وهو يلعب، ما أحبه أكثر من أي شيء هو عندما يستحوذ على الكرة، ويدير جسمه باتجاه المرمى.. وبعدها يكون مقبلا على تمرير الكرة أو المراوغة أو التسديد، هناك ثلاثة خيارات أمامه دائما". وأضاف: "إنه واحد من عدد قليل من اللاعبين لديهم هذا، أعتقد أن ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم". وقال الفرنسي بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد: "ميسي لاعب استثنائي، إنه أعلى كثيرا من باقي اللاعبين". وصرح الكاميروني الدولي السابق، صامويل إيتو، قائلًا: "بمجرد أن رأيته، قلت للناس إنه في يوم ما سيبدو وكأن أي لاعب تواجد قبل ميسي، كان يلعب رياضة مختلفة".


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق