تأسس في 22 مايو 2012م

إيطاليا تبحث عن ضمان التأهل لنهائيات اليورو من بوابة فنلندا

متابعات
2019-09-07 | منذ 5 سنة

ايطاليا

يسعى المنتخب الإيطالي، للفوز على نظيره الفنلندي عندما يلتقيان غدا الأحد حتى يضمن التأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بشكل نظري، وذلك بعد أن حقق فوزه الخامس في التصفيات على حساب أرمينيا.

وفاز المنتخب الإيطالي 3 ـ 1 على أرمينيا التي لعبت بعشرة لاعبين، أمس الأول الخميس، ليحافظ على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة، ولكن هذا الفوز أظهر أن الفريق بحاجة للتطور خاصة وأن الدوري المحلي بدأ لتوه.

وقال روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي: "تجمعنا سويا بعد 4 أشهر. خاض اللاعبون مباراتين فقط في الدوري ومن الطبيعي أن نواجه صعوبات".

وأضاف: "العديد من لاعبي أرمينيا يلعبون في منتصف الموسم، بدنيا كانوا أعلى منا قليلا".

ولكن يرجح أن يجد المنتخب الإيطالي صعوبة أكبر في مواجهة فنلندا يوم الأحد، حيث اقترب الدوري الفنلندي من نهايته، كما أن الفنلنديين، الذين لم يتأهلوا من قبل لنهائيات اليورو، يضعون أمام نصب أعينهم معادلة نقاط الأزوري.

وتغلب المنتخب الفنلندي على ضيفه اليوناني 1 ـ 0، أمس الأول الخميس، ويحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة. وتغلب منتخب البوسنة والهرسك، الذي حصد سبع نقاط، على ضيفه ليشتينشتاين 5 ـ 0 ليتفوق على أرمينيا صاحبة الـ 6 نقاط، فيما ظل رصيد منتخب اليونان عند 4 نقاط.

ويمكن للمنتخب الإيطالي أن يواجه مشاكل من جانب تيمو بوكي، الذي سجل هدف الفوز على المنتخب اليوناني من ركلة جزاء، كما أنه ظهر بأداء جيد مع فريقه نوريتش سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل 5 أهداف في 4 مباريات.

وسجل أندريا بيلوتي هدفين من أهداف المنتخب الإيطالي، وأهدر فرصتين، في الوقت الذي ظهر فيه أغلب نجوم الفريق بمستوى جيد، ولكن غالبا ما افتقروا إلى السرعة والقدرة على التحمل.

واستطاع بيلوتي، مهاجم تورينو، أن يسجل هدف التعادل، حيث كان المنتخب الأرميني متقدما بهدف سجله ألكسندر كاربيتيان، الذي تلقى إنذارين ثم البطاقة الحمراء، فيما وصف ذلك المعلقون الإيطاليون بأنه "اختراع من الحكم".

المباراة التي أقيمت بمدينة يريفان، بأرمينيا، سيظل يذكرها لورينزو بيلجريني، لاعب وسط روما الذي شارك كبديل لفيديريكو كييزا وسجل أول أهدافه الدولية قبل أن يضيف بيلوتي الهدف الثالث.

وقال بيليجريني: "ليلة لا تنسى. حققنا الفوز في مباراة صعبة وعلى ملعب صعب للغاية. إنها نتيجة مهمة تسمح لنا بمواصلة زحفنا نحو التأهل لأمم أوروبا".

وأضاف: "اللعب للمنتخب الوطني شرف كبير، ويجب عليك دائما أن تكون جاهزا، ولا يهم أي دور ستلعبه".

وبينما من المرجح أن يبدأ بيلجريني مباراة فنلندا التي ستقام في مدينة تامبير، سيغيب عن المنتخب الإيطالي ماركو فيراتي صانع الألعاب بسبب حصوله على إنذار في مباراة أرمينيا.

وأعلن مانشيني أن سيتيفانو سينسي، المنضم حديثا لإنتر ميلان، سيحصل على مركزه بعدما لعب آخر 20 دقيقة في مباراة أرمينيا.


آخر الأخبار