تأسس في 22 مايو 2012م

عموتة ابرز المرشحين لخلافة رينارد في منتخب المغرب

متابعات
2019-07-23 | منذ 5 سنة

الحسن عموتة

التزم اتحاد الكرة المغربي الصمت، حول المدرب الذي سيقود سفينة المنتخب، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد الذي رحل مؤخرًا، بعد الإخفاق الكبير في بطولة أمم إفريقيا 2019.

ومن بين المرشحين لتدريب أسود الأطلس، برز اسم المدرب المغربي، الحسين عموتة، الذي سبق له قيادة الوداد للقب دوري أبطال إفريقيا، وسط أصوات تطالب بمنح الفرصة مجددًا للمدير الفني المحلي.

ويعزز هذه الأصوات، نجاح المنتخب الجزائري في الفوز باللقب الإفريقي، تحت قيادة مدرب محلي شاب، وهو جمال بلماضي، رغم أنه لا يملك الكثير من الخبرات الدولية، مقارنةً بمدير فني مثل رينارد.

ومن المرجح أن ترفع تجربة بلماضي الناجحة مع المنتخب الجزائري، أسهم عموتة، خاصةً أن الأخير لديه خبرات كبيرة، على غرار قيادته سابقا للفتح الرباطي، الذي فاز معه بكأس العرش والكونفيدرالية الإفريقية، كما درب السد القطري، وأحرز مع الوداد اللقب القاري الأكبر.

وكانت لعموتة أيضا تجربة مع المنتخب المغربي، عندما كان ضمن التركيبة الرباعية للمدربين الذين اختارهم أنذاك اتحاد الكرة، الذي كان يرأسه علي الفاسي الفهري، لقيادة الأسود، حيث كان إلى جانب حسن مؤمن وعبد الغني الناصري وجمال السلامي، وهو ما يجعله من أقوى المرشحين لخلافة رينارد.


آخر الأخبار