تأسس في 22 مايو 2012م

النجم ماريانو دياز يقترب من الانتقال لصفوف ميلان الايطالي

يوروسبورت
2019-07-17 | منذ 5 سنة

ماريانو دياز

حالة من النشاط تعيشها أروقة نادي إيه سي ميلان في الفترة الحالية، على خلفية تحركات الأسطورتين باولو مالديني، وبوبان، اللذان يتوليان قيادة الإدارة الرياضية للنادي، ويخططان لصفقات تتميز بالنوعية الفنية الجيدة، وانخفاض المقابل المادي، بما يتناسب مع قدرات النادي الإقتصادية في الوقت الراهن.

 وحسبما تناقلت تقارير صحفية إسبانية، فإن ميلان وضع ماريانو دياز، مهاجم ريال مدريد، صاحب جنسية الدومينيكان، على راداره في موسم الانتقالات الصيفيّ الحاليّ، ويستعد للتواصل مع الإدارة المدريدية للتعرف على طلباتها المالية لاتمام الصفقة.

ويرغب الروسينيري في تقوية خط هجومه، بسبب احتمالية عرض المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا للبيع، بعدما فشل في اثبات نفسه مع الفريق، وأيضًا فشل مع إشبيلية خلال الموسم الفائت الذي لعب معه معارًا، ويتواجد حاليًا في هجوم الفريق كلًا من الثنائي، البولندي بيوتيك، والإيطالي الشاب كوتروني.

وفي المقابل باتت أيام دياز في بيرنابيو معدودة، بعدما خرج من دائرة اهتمامات الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الميرينغي، في ظل اعتماده على مواطنه المخضرم، كريم بنزيما، والوافد الجديد، الصربي يوجوفيتش، كما أن رغبة الإدارة في منح رقم قميص دياز وهو 7 ، إلى النجم البلجيكي هازرد، لأسباب تسويقية ودعائية، تعجل بزيادة فرص رحيله عن الفريق. ومن المرجح أن تطالب إدارة النادي الملكي بالحصول على نحو 30 مليون يورو، مقابل صفقة بيع بطاقة دياز لميلان، وسيواجه الفريق اللومباردي عقبتان في سبيل الفوز بخدمات مهاجم اللوس بلانكوس، أولهما أن دياز متمسك بالبقاء مع الفريق بالموسم القادم، حيث يرى أنه لم يأخذ فرصته الكاملة في الموسم المنقضي، وثانيهما هو المنافسة المحتدمة من عدة فرق للتعاقد مع المهاجم الدومينيكاني، وأبرزهم آرسنال، روما، فنربخشة. ولكن العلاقات المتميزة بين إداراتيّ ريال مدريد وميلان، من المرجح أن تثقل كفة العملاق الإيطالي، خاصة وأن هناك صفقة تمت بالفعل بينهما في الآونة الأخيرة، وهي انتقال الظهير ثيو هيرنانديز إلى ميلان، والتي تمت بسلاسة وترحيب من الجانبين. الجدير بالذكر أن دياز صاحب الـ 25 عامًا، شارك في الموسم الفائت مع الميرينغي في 13 مباراة بالليغا، منهم 3 مباريات فقط كأساسي، وبمجموع دقائق لعب بلغ 441 دقيقة، وسجل 3 أهداف، وعانى في معظم الموسم من مشاكل صحية أبعدته عن الفريق، وكان قد عاد إلى بيرنابيو في الصيف الماضي، قادمًا من ليون، في صفقة قدرت بنحو 21.5 مليون يورو، وهو في الأساس من خريجي أكاديمية ريال مدريد.


آخر الأخبار