تأسس في 22 مايو 2012م

جيريس : حققنا ما كان يبحث عنه الشعب التونسي منذ 2004

متابعات
2019-07-12 | منذ 3 شهر

آلان جيريس

أعرب آلان جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس، عن سعادته بالتأهل إلى قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية، على حساب مدغشقر، مشيرا إلى أن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، رغم الفوز بثلاثية نظيفة.

وأضاف جيريس، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، أن المنتخب التونسي يهدف لخوض النهائي، مؤكدا أنه يحترم السنغال، ولكن طموح اللاعبين أصبح حصد اللقب الأفريقي.

وأكد أن الفريق يزداد قوة بالمباريات، والأهم هو التماسك بين اللاعبين، لافتا إلى أنهم واجهوا خصما صعبا. وتابع: "الهدف الأول فتح خطوط مدغشقر، وهو ما كنّا نبحث عنه في اللقاء".

وأكمل: "خبرات اللاعبين والرغبة في الفوز كانت وراء الفوز والتأهل المستحق".

وزاد: "لعبنا بروح عالية وحققنا ما كان يبحث عنه الجمهور التونسي منذ 2004، حيث لم يتأهل المنتخب لهذا الدور منذ ذلك الوقت، ولذلك لن أرد على أي انتقادات وعلينا التفكير في مباراة نصف النهائي أمام السنغال".

وأشار إلى أن منتخب مدغشقر لا يعتمد على القوة البدنية مثل أغلب المنتخبات في أفريقيا بل يقدم مستوى مميزا معتمدا على مهارات لاعبيه الذين يلعبون بحماس شديد وبروح جماعية.

وأضاف: "في الشوط الأول ظهر منتخب مدغشقر بحيوية، لأننا بالفعل كنا مجهدين بعد مباراة غانا، ولم يكن هناك راحة كافية قبل المباراة، ولذلك فضلنا توفير جهدنا للشوط الثاني".


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق