تأسس في 22 مايو 2012م

شارابوفا تودع ويمبلدون من الدور الأول

متابعات
2019-07-02 | منذ 5 سنة

ماريا شارابوفا

ودعت البطلتان السابقتان الإسبانية جاربين موجوروزا والروسية ماريا شارابوفا بطولة ويمبلدون للتنس مبكرا اليوم الثلاثاء في ظل خسارة أسماء كبيرة بينما واصلت التشيكية بترا كفيتوفا الفائزة باللقب مرتين طريقها في البطولة.

وكانت شارابوفا بطلة ويمبلدون 2004 متأخرة في النتيجة 4-6 و7-6 و5-صفر قبل أن تنسحب بسبب الإصابة أمام الفرنسية باولين بارمنتييه.

وتعافت شارابوفا، التي تبلغ من العمر 32 عاما وكانت المصنفة الأولى عالميا سابقا لكنها تحتل الآن المركز 80 ، من إصابة في كتفها الأيمن الشهر الماضي فقط لكنها عانت هذه المرة من مشكلة في الذراع.

وقالت للصحفيين "عندي تاريخ من الإصابة في ساعد الذراع الأيسر تجددت في المجموعة الأولى. "الأمر ليس سهلا، جهزت نفسي لأواصل طريقي في البطولة وسارت الأمور على غير ما أشتهى". وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تودع فيها شارابوفا ويمبلدون من الدور الأول.

كما ودعت موجوروزا بطلة النسخة قبل الماضية هي الأخرى البطولة من الدور الأول بعد الخسارة 6-4 و6-4 أمام بياتريس حداد مايا المتأهلة من التصفيات.

وبدت موجورزا المصنفة 26 في صورة أبعد ما تكون عن اللاعبة التي فازت على الأمريكية فينوس وليامز لتتوج باللقب في 2017 في مواجهة منافستها البرازيلية البالغة من العمر 23 عاما التي لم يسبق لها الفوز بلقب للفردي خلال مسيرتها وتحتل المركز 121 في التصنيف العالمي.

وأضافت هذه الهزيمة لخيبة أمل موجوروزا البالغة من العمر 25 عاما في البطولات الأربع الكبرى حيث لم يسبق لها تخطي الدور الرابع في آخر خمس بطولات كبرى.

كما واصلت اللاعبة الاسبانية مستواها المهتز هذا العام حيث تخطت دور الثمانية مرة واحدة فقط عندما فازت في في مونتيري في ابريل نيسان.

وعلى النقيض من ذلك أثبتت كفيتوفا أنها أكثر ثباتا بعد أن تأهلت إلى الدور الثاني بالفوز على التونسية أنس جابر، اللاعبة الوحيدة من القارة الافريقية، بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-2.

وستلعب كفيتوفا، المصنفة السادسة التي فازت بلقب ويمبلدون في 2011 و2014، أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش في الدور الثاني.

ومن بين ست بطلات سابقات واصلت ثلاث فقط طريقهن في البطولة بعد خروج فينوس وليامز الفائزة باللقب خمس مرات أمام مواطنتها الأمريكية كوري جوف البالغة من العمر 15 عاما أمس الاثنين.

لكن الألمانية انجيليك كيربر حاملة اللقب والأمريكية سيرينا وليامز، بطلة ويمبلدون سبع مرات، حققتا الفوز اليوم الثلاثاء.


آخر الأخبار