تأسس في 22 مايو 2012م

التاريخ يقف في صف تشيلي قبل مواجهة البيرو في كوبا أمريكا

2019-07-02 | منذ 4 شهر

منتخب تشيلي

يلتقي منتخبا تشيلي وبيرو، فجر الخميس المقبل، في الدور نصف النهائي ببطولة كوبا أمريكا 2019 ، للمرة الثالثة في تاريخهما بهذه المرحلة، علما بأن الأول تفوق في المواجهتين السابقتين.

وعرفت مواجهتي المربع الذهبي في 1979 و2015 نتيجة واحدة وهي فوز تشيلي بهدفين لواحد، حيث كانت المنسابة الأولى عندما كانت الأدوار الإقصائية تلعب من مباراتي ذهاب وإياب، حيث انتهت المواجهة الأولى في عاصمة بيرو، ليما، بتفوق الضيوف (1-2)، قبل أن يكون التعادل السلبي هو سيد الموقف في الإياب بسانتياجو.

أما المرة الثانية فكانت قبل 4 سنوات، وتحديدا عندما استضافت تشيلي البطولة، لتمر إلى النهائي عبر بوابة بيرو، بهدفي المتألق إدواردو فارجاس، قبل أن يقف الفريق على منصات التتويج على حساب الأرجنتين.

أما المواجهات الـ18 الأخرى بين المنتخبين العريقين في القارة اللاتينية، فكانت في دور المجموعات أو في نسخ قديمة كانت تقام البطولة فيها بنظام دوري من دور واحد.

ويعود آخر انتصار لـ"البلانكيروخا" على تشيلي إلى نسخة 1993 التي احتضنتها الإكوادور، وكان بهدف نظيف.

أما بعيدا عن بطولة كوبا أمريكا، فكان آخر انتصار لبيرو في أكتوبر/تشرين أول الماضي في مباراة ودية بمدينة ميامي الأمريكية، بثلاثية نظيفة.

وإجمالا التقى المنتخبان 80 مرة بين كوبا أمريكا وتصفيات كأس العالم ومباريات ودية، كان الانتصار في 44 منها من نصيب تشيلي، مقابل 22 لبيرو، فيما خرجت 14 مباراة بالتعادل.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق