تأسس في 22 مايو 2012م
سمسار لاعبين وصاحب قضايا سابقة

فضيحة واحتيال بطلاها السلطة المحلية بحضرموت وزارة الشباب والرياضة في بطولة الملاكمة

خاص
2019-06-28 | منذ 6 شهر

نائف البكري وبيار ميقاشا
قال رئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بشير سنان أن فضيحة، وعملية احتيال -تمت برعاية السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، وبدعم وزارة الشباب والرياضة في عدن- قد تعرض اليمن للحرمان من مشاريع التطوير الرياضية التي يقدمها فيفا مستقبلا.

وكشف سنان أن السلطة المحلية بحضرموت ووزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع هادي السديري نسجا للجمهور الحضرمي خيوط الوهم بالترويج لحضور ممثل الاتحاد الدولي والفيفا المدعو بيار ميقاشا لبحث مشاريع التطوير لكرة القدم في الوادي على هامش بطولة تسويقية للملاكمة.

وأوضح سنان أن ما جرى عملية تحايل واضح باسم سلطات الفيفا، التي تم ابلاغها بهذا الشأن كون المذكور مجرد وكيل لاعبين تحت مسمى آخر (بيار مافوجو) وبرلماني في بلجيكا وله رصيد حافل بقضايا "تحمل شبهات قانونية" أبرزها التلاعب بشراء تذاكر اليورو 2012.

وأضاف رئيس جمعية الإعلام الرياضي، بإن مصدرا مطلعا في الاتحاد الدولي لكرة القدم أكد له أن السيد بيار لا يملك حق تمثيل الفيفا، واصفا ما جرى بالكذب الواضح، "مصدر فيفا" مستغربا سكوت الاتحاد المحلي للعبة إزاء هذا الانتهاك المهني الخطير.

ونقلا عن وسائل إعلامية اوروبية، فقد حاول السيد بيار تنظيم بطولة رباعية في بلجيكا تضم عددا من الأندية من بينها أندرلخت البلجيكي إلا أن فشل في ذلك وعليه ديون كبيرة بسبب القمار وهو ما حدى بالرجل للخرض في عمليات بيع تذاكر اليورو.

هذا ونشرت وسائل الإعلام الرسمية اليمنية خبرا مفاده وصول وفود البطولة يتقدمهم ممثل الاتحادين الدولي والاوروبي بيار ميقاتا، وظهر الرجل في مؤتمر صحفي يسبق البطولة صباح اليوم بذات الصفة.

الجدير بالذكر أن وزير الشباب والرياضة نايف البكري كان قد عين أخاه علي البكري رئيسا لفرع الاتحاد الدولي "الوهمي" والمنظم للبطولة برئاسة التونسي هادي السديري، وأن الوزارة قدمت كل التسهيلات لانجاح البطولة عبر مكتبها في الرياض وفرعها في حضرموت.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق