تأسس في 22 مايو 2012م

بايرن ميونيخ يرفض حسم البوندسليجا بتعادل مخيب مع نورنبيرج

متابعات
2019-04-29 | منذ 7 شهر

فرط بايرن ميونيخ في فرصة حسم لقب الدوري الألماني لصالحه بتوسيع الفارق إلى 4 نقاط مع بوروسيا دورتموند الخاسر أمس أمام شالكه في ديربي الرو 4-2، ذلك بتعادله المفاجئ على ملعب فرنكن ستاديون 1-1 أمام نورنبيرج صاحب المركز الـ17.

وارتفع رصيد الفريق البافاري بعد تلك الخسارة عند 71 نقطة بفارق نقطتين عن مطارده دورتموند، قبل 3 جولات من النهاية، ستشهد مباريات صعبة للفريقين خاصة البايرن الذي سيواجه كلًا من لايبزيج وإنتراخت فرانفكورت.
وحرمت العارضة بايرن ميونيخ من هدف التقدم في الشوط الأول من تسديدة ديفيد ألابا الممتازة قبل أن يُتابع توماس مولر الكرة بتسديدها لخارج المرمى بغرابة، وبعدما طالب جواو كيميتش بركلة جزاء لكن الحكم لم يلتفت إليه، فيما سنحت لأصحاب الملعب فرصة التقدم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عبر ميكائيل إسحاق لكن سفين أولريتش تصدى لمحاولته بسهولة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الفترة الثانية جاءت صاعقة للضيف البافاري، إذ سجل ماثيوس بيريرا هدف التقدم لأصحاب الملعب عند الدقيقة الـ48 بمتابعة للكرة المرتدة من الحارس أولريتش إثر تسديدة إدوارد لوين القوية.

كثف البايرن هجومه بعد هدف مستضيفه بحثًا عن هدف التعادل ومن ثم الفوز، وقد سنحت لليون جوريتسكا فرصة ثمينة بعد تمريرة ممتازة من البديل خاميس رودريجز لكن كريستيان ماثينيا تصدى لمحاولة الألماني بامتياز.

وبعد كرة أخرى ارتدت من العارضة إثر تسديدة خاميس رودريجز الثابتة، نجح البايرن في الوصول لهدف التعادل عبر سيرجي جانابري عند الدقيقة 75 بمتابعة ناجحة لبينية كينجسلي كومان الجيدة.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة من المباراة، إذ احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح نورنبيرج عند الدقيقة 89 نتيجة خطأ ضد البديل ألفونسو ديفيز لكن تيم لايبولد سدد الكرة في القائم ليحرم فريقه انتصارًا مهمًا جدًا في صراعه للبقاء.

وبعد دقائق قليلة أهدر كومان فرصة هائلة للفريق الضيف بعد انفراده بحارس المرمى من منتصف الملعب لكن ماثينيا نجح في التصدي لمحاولته ليُعلن نهاية اللقاء بالتعادل 1-1 الذي لا ينفع أي من الفريقين.

التعادل رفع رصيد نورنبيرج إلى 19 نقطة تُبقيه في المركز الـ17 وقبل الأخير بفارق 5 نقاط عن شتوتجارت في المركز الـ16 مما يُعقد كثيرًا مهمته في البقاء في البوندسليجا.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق