تأسس في 22 مايو 2012م

تشيلسي يحتفظ بمركزه الرابع بتعادل ثمين في أولدترافورد

متابعات
2019-04-28 | منذ 3 أسبوع

نجح تشيلسي في الحفاظ على مركزه الرابع قبل جولتين من نهاية الدوري الإنجليزي بتعادل ثمين بنتيجة 1-1 أمام مانشستر يونايتد في ملعب أولدترافورد.

التعادل وخسارة آرسنال أمام ليستر سيتي ظهر اليوم حافظا للبلوز تواجدهم في المربع الذهبي بـ68 نقطة وبفارق نقطتين عن توتنهام في المركز الثالث، فيما بقي مانشستر يونايتد في مركزه السادس بـ65 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن آرسنال في المركز الخامس.

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة بأفضلية واضحة على صعيد الاستحواذ والمبادرة الهجومية، وقد أهدر روميلو لوكاكو فرصة ثمينة بعدما خسر المواجهة الفردية مع دافيدي دي خيا وسدد في جسده بعد 4 دقائق فقط من البداية. المهاجم البلجيكي عوض إهداره للفرصة بصناعة هجمة جيدة بتمريرة بينية رائعة للوك شو الذي مرر الكرة عرضية ليُتابعها بنجاح خوان ماتا معلنًا الهدف الأول لليونايتد عند الدقيقة الـ11.

تغير شكل الأداء بوضوح بعد هدف أصحاب الملعب، إذ بدأ تشيلسي يدخل المباراة ويُصبح الطرف الأفضل في وسط الملعب لكن دون القدرة على خلق فرص خطيرة وجدية، فيما اعتمد اليونايتد على الهجمات المرتدة السريعة والتي كان ينقصه اللمسة قبل الأخيرة لتُهدد مرمى كيبا.

وفيما كان الشوط يسير لنهايته بتقدم اليونايتد، سدد أنتوني روديجر كرة قوية من مسافة بعيدة أخطأ تمامًا دي خيا في التصدي لها ليُتابعها ماركوس ألونسو بنجاح للمرمى محرزًا التعادل للبلوز .

تبادل الفريقان السيطرة والمحاولات الهجومية في الشوط الثاني من المباراة، لكن دومًا كانت اليد العليا للتنظيم الدفاعي الجيد جدًا من الفريقين، وهو ما منع أي فرص خطيرة على مرمى دي خيا وكيبا باستثناء بعض التسديدات والتمريرات العرضية. ورغم ضغط مانشستر يونايتد المتقدم في الربع ساعة الأخير من المباراة وبحثه عن هدف التعادل إلا أن سوء التمرير في الثلث الأخير وتألق بيدرو في التصدي لرأسية ماركوس روخو من خط المرمى حال دون نجاحه في الوصول للهدف المنشود، فيما كاد تشيلسي أن يخطف النقاط الكاملة بهجماته المرتدة السريعة لكن أيضًا افتقد الفريق للدقة في اللمسات الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

بهذا التعادل حافظ تشيلسي على امتلاكه فرصه بيده، إذ يكفيه الفوز في المباراتين الأخيرتين لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا القادم، فيما باتت مهمة اليونايتد صعبة جدًا إذ أصبح بحاجة لتعثر منافسيه تشيلسي وآرسنال للحاق بركب المشاركين في البطولة القارية العريقة.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق