تأسس في 22 مايو 2012م

الدحيل يؤزم موقف العين ويهزمه بثنائية

متابعات
2019-04-23 | منذ 5 سنة

زاد الدحيل القطري من موقف العين الإماراتي الحرج في المجموعة الثالثة بهزيمته بثنائية نظيفة، على ملعب هزاع بن زايد، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

الدحيل لم يحتج الكثير من الوقت كي يهز شباك الزعيم، ففي الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول، أرسل إيدملسون كرة عرضية حولها المعز علي برأسه في الشباك، معلنًا تسجيل فريقه الهدف الأول.

بعد الهدف سيطر العين على الكرة بشكل أكبر لبضع دقائق، لم تستمر طويلًا، فيما تراجع الفريق القطري لوسط ملعبه للتأمين الدفاعي، لكن دون خطورة عيناوية واضحة على مرمى كلود أمين.

وفي الدقيقة 24، كاد إيدملسون أن يضيف ثاني أهداف الدحيل من تسديدة من خارج منطقة الجزاء إلا أن خالد عيسى؛ حارس مرمى البنفسجي، تألق في حماية مرماه.

العين سنحت له فرصة إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة من الشوط  الأول بعد تمريرات سريعة من لاعبيه حتى وصلت الكرة إلى دومبيا على حدود منطقة الجزاء، سددها قوية، لكنها مرت بغرابة إلى خارج الشباك.

وألغى حكم المباراة هدف التعادل للزعيم في الدقيقة 56 من تسديدة أرضية بأقدام المعروف، لكن تم إلغائه بداعي التسلل.

الدحيل عزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 66 من عمر اللقاء، بعدما توغل المعز علي إلى داخل المنطقة ثم أرسل عرضية، مررها ناكاجيما من بين أقدامه لتصل إلى يوسف العربي، الخالي تمامًا من الرقابة ويسددها بأريحية في الشباك على يمين حارس البنفسجي.

في العشر دقائق الأخيرة، تراجع الدحيل رغم سيطرته على معظم مجريات اللقاء، لكنه فضل الاعتماد على المرتدات مع تسجيله الهدف الثاني، وسيطر العين، لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بخسارته 2-0.

الهزيمة صعبت من موقف الزعيم في التأهل لدور الـ16، حيث يتذيل المجموعة الثالثة برصيد نقطتين فقط، بينما ارتفع رصيد الدحيل إلى النقطة السابعة في المركز الثاني، خلف الهلال السعودي صاحب التسع نقاط.


آخر الأخبار