تأسس في 22 مايو 2012م

السومة يقود أهلي جدة لفوز ثمين على بيرسبوليس

متابعات
2019-04-22 | منذ 5 سنة

قاد عمر السومة، أهلي جدة، إلى فوز ثمين على ضيفه بيرسبوليس الإيراني، بنتيجة 2 ـ 1، في المباراة التي جرت مساء اليوم الإثنين على ملعب راشد بن مكتوم بمدينة دبي، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الـ4 من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

سجل للأهلي عمر السومة من ركلة جزاء في الدقيقة 30، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 83، فيما سجل شجاع زاده هدف بيرسبوليس الوحيد ( 90+ 2).

وقلب الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة رأسا على عقب بهذا الفوز، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط متقدما للصدارة، فيما تراجع ببيرسبوليس إلى المركز الثالث، بعد أن تجمد رصيده عند 4 نقاط.

الشوط الأول

وكان الأهلي الأفضل في معظم فترات الشوط الأول، وكان الأكثر تنظيماً ووصولاً لمرمى علي رضا حارس بيرسبوليس.

كاد سعيد المولد، أن يفتتح التسجيل في المباراة بالخطأ في مرماه، عندما انقض على كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء في محاولة لمنعها من الوصول لمهاجم الاستقلال، لترتد منه الكرة قوية إلى مرماه، لكنها وصلت إلى حيث يقف العويس.

وفي الدقيقة 29 انطلق عبدالرحمن غريب بالكرة ويتوغل في منطقة الجزاء، ولم يوقفه سوى عرقلة الحارس له، ولم يتردد الحكم الصيني منياينج، في احتساب ضربة جزاء أهلاوية.

وتكفل عمر السومة، هداف الأهلي بتنفيذ الركلة، وسجل منها هدف فريقه الأول في الدقيقة 30.


الشوط الثاني

انطلاقة مثيرة للشوط الثاني، وكاد السومة أن يضاعف النتيجة، فيما شكلت هجمات بيرسبوليس المرتدة خطورة بالغة على مرمى العويس، خاصة تحركات علي عليبور.

وفي الدقيقة 56 أنقذ علي رضا تسديدة صاروخية من عمر السومة، وتحولت إلى ركلة ركنية، لم يستفد منها الأهلي.

وأهدر علي عليبور في الدقيقة 61 فرصة ثمينة لإدراك التعادل لبيرسبوليس، عندما وصلته كرة من رفيعي الذي تخلص من حسين عبد الغني بشكل رائع، ومرر داخل منطقة الجزاء، لكن عليبور سدد بغرابة خارج المرمى.

وواصل عمر السومة القيام بدور المنقذ في الوقت الصعب، عندما عزز تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 83، من ركلة حرة مباشرة.

وشارك عبدالباسط هندي وعبدالله حسسون، على حساب ديجانيني ومحمد آل فتيل.

وفي الدقيقة 90+2 تمكن شجاع زاده من تقليص النتيجة، بإحراز هدف بيرسبوليس الوحيد، من كرة رأسية.


آخر الأخبار