تأسس في 22 مايو 2012م

قمة الأندلس تؤكد ارتفاع شعبية الكرة النسائية في إسبانيا

2019-04-13 | منذ 7 شهر

أكدت قمة إقليم الأندلس الإسباني بين فريقي ريال بيتيس وإشبيلية للسيدات، والتي أقيمت اليوم السبت، على استمرار ارتفاع شعبية كرة القدم النسائية في إسبانيا، ونجاحها في جذب المزيد من المشجعين لمدرجات المباريات النسائية.

فقد شهد اللقاء الذي أقيم على ملعب بينيتو فيامارين في إشبيلية حضور بالتحديد 23.812 ألف مشجع، ليكون الحضور الأعلى في تاريخ الأندلس بمجال كرة القدم النسائية بحسب الصحيفة الإسبانية (ماركا).

وانتهت قمة الأندلس بالتعادل 1-1، ضمن منافسات الأسبوع 27 من الدوري الإسباني للسيدات 2019/2018، حيث سجلت لبيتيس لاعبة الوسط بياتريز سالاس بالدقيقة 27 من الشوط الأول، قبل أن تسجيل اللاعبة التشيلية كارين آرايا لأشبيلية هدف التعادل في الدقيقة 74 من الشوط الثاني.

يأتي هذا الحضور الجماهيري في قمة الأندلس بعد مرور شهر على قمة الكرة النسائية الإسبانية، 17 مارس، والتي جمعت بين بطل الموسم الماضي فريق أتلتيكو مدريد ووصيفه فريق برشلونة، وانتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد، حيث شهد ستاد واندا متروبوليتانو حضور أكثر من  60 ألف مشجع، ليكون الحضور الأعلى في تاريخ الدوري الإسباني للسيدات.

لكن يبقى أكبر عدد من المشجعين في أي مباراة كرة القدم للسيدات في نهائي كأس العالم 1999 عندما تابع 90 ألف مشجع لقاء منتخبي الولايات المتحدة والصين في لوس أنجلوس الأمريكية.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق