تأسس في 22 مايو 2012م

من جديدة مؤقتًا - الأهلي يعود للصدارة بثنائية في مصر المقاصة

متابعات
2019-04-10 | منذ 5 سنة

واصل الأهلي المصري انتصاراته بالفوز أمام مصر المقاصة بثنائية مقابل هدف وحيد، على ملعب بتروسبورت، ضمن الجولة الـ28 من الدوري المصري الممتاز.
الفرصة الأولى أتيحت للشياطين الحمر في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول، من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، إثر إعاقة صالح جمعة، سددها جمعة بقوة، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للفريق الفيومي بقليل.

وتألق أحمد عادل عبد المنعم؛ حارس مرمى المقاصة، في الدقيقة 23 وتصدى لتسديدة قوية من جونيور أجايي من داخل منقطة الجزاء.
ومع بداية الشوط الثاني، كاد المغربي وليد أزارو؛ مهاجم الشياطين الحمر، أن يستغل خطأ من مدافع المقاصة الذي أرسل الكرة برأسية إلى حارسه، ليأتي أزارو من الخلف في محاولة لخطفها، لكن عادل عبد المنعم أمسكها قبل أن تدخل شباكه.

وأتت أول فرصة حقيقية للمقاصة في الدقيقة 48 بعدما أرسل أحمد محسن عرضية أرضية داخل المنطقة، وقبل أن تصل إلى ميدو جابر المنفرد تمامًا بالمرمى، أبعدها مدافع الأهلي في الوقت المناسب.

تألق عادل عبد المنعم استمر وأبعد رأسية خلفية من أزارو، الذي استغل عرضية متقنة من صالح جمعة، لكن الحارس حمى مرماه من هدف ثاني.

وأضاع صالح جمعة فرصة هدف محقق في الدقيقة 58، بعدما انطلق محمود وحيد من الجهة اليمنى ثم أرسل عرضية أرضية داخل المنطقة، مررها عمرو السولية قصيرة إلى جمعة، لكن تسديدة الأخير غير متقنة ومرت بعيدة عن الشباك إلى ضربة مرمى.

رسالة خاصة من جمهور الأهلي للاعبين في مواجهة المقاصة حول "ملحمة الصعود"

وكاد أن يدرك باولون فوافي التعادل للمقاصة في الدقيقة 61 بتسديدة قوية من قوس منطقة الجزاء إلا أنها مرت بجوار القائم بقليل. وأمسك محمد الشناوي؛ حارس الأحمر، بثبات تصويبة من ميدو جابر من داخل المنطقة.

الشناوي تألق للمرة الثانية وتصدى لانفراد صريح من ميدو جابر، الذي تسلم بينية رائعة من جون أنتوي، بعدما تقدم عن مرماه، وأبعد الكرة بقدمه عن منطقة الخطورة.

وفي الدقيقة 82، عزز أزارو من تقدم المارد الأحمر بهدف ثاني من رأسية بعد متابعة جيدة لتصدي حارس المقاصة لتسديدة عمرو السولية، حيث ردت الكرة منه لتجد المغربي يردها برأسية في الشباك.

الفريق الفيومي سجل هدفه الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع من رأسية جون أنتوي، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2-1.

الفوز رفع رصيد الشياطين الحمر إلى النقطة 58 ليرتقوا إلى الصدارة مرة أخرى مؤقتًا بفارق نقطة وحيدة عن الزمالك، والذي سيخوض مباراة هذه الجولة غدًا الخميس، أمام المصري.

بينما تجمد رصيد مصر المقاصة عند النقطة 40 في المركز الخامس بجدول الترتيب


آخر الأخبار