تأسس في 22 مايو 2012م

لاعبات البرازيل يأملن بانطلاق معركة المساواة مع اللاعبين

متابعات
2019-04-10 | منذ 2 أسبوع

قالت ايريكا مدافعة منتخب البرازيل للسيدات في مقابلة مع رويترز اليوم الثلاثاء إن لاعبات بلادها قطعن خطوات كبيرة على طريق زيادة شعبية كرة القدم النسائية محليا لكنهن يفتقرن إلى التنظيم للاقتداء باللاعبات الأمريكيات في المطالبة بالمميزات والأجور نفسها التي يتمتع بها اللاعبون الرجال.

وقال مسؤولون إن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ألزم جميع أندية الدرجة الأولى هذا العام بتأسيس فريق نسائي مع توفير دعم مالي مباشر.

لكن دخل اللاعبات في البرازيل لا يزال أدنى كثيرا من اللاعبين الرجال، وقالت ايريكا إنها تتابع ما قامت به لاعبات منتخب الولايات المتحدة بطل العالم بعد أن أقامت 28 لاعبة دعاوى قضائية ضد اتحاد كرة القدم الأمريكي الشهر الماضي تضمنت شكاوى بشأن الأجور وظروف العمل.

وقالت ايريكا في مقابلة عبر الهاتف من اسبانيا بعد يوم واحد من تلقي البرازيل الخسارة التاسعة على التوالي بالهزيمة 1-صفر وديا أمام اسكتلندا "أعتقد أن ما فعلته اللاعبات الأمريكيات أمر مثير.

"لدينا القوة لفعل الشيء نفسه في البرازيل لكن ليس لدينا الشجاعة أو (أشخاص) يوجهوننا".

وأضافت "فريق كرة القدم الأمريكي للسيدات يتمتع بقوة كبيرة، حققت اللاعبات الأمريكيات انتصارات كثيرة وهذا سهل عليهن مهمة القتال من أجل تحقيق ما يردن. على لاعبات البرازيل البقاء متحدات لكن هذا لم يحدث".

وبررت ايريكا ذلك بعدم وجود تقارب جغرافي بين اللاعبات البرازيليات لأن معظمهن يلعبن في أندية خارج البرازيل ولا يجتمعن إلا لخوض المباريات الدولية مما يجعل التنظيم أكثر صعوبة.

وأضافت مدافعة كورنثيانز البالغة من العمر 31 عاما "أعتقد أن تباعد المسافات يمثل مشكلة. اللاعبات البارزات يلعبن خارج البرازيل وهذا يجعل الأمر أكثر تعقيدا. إذا كانت اللاعبات جميعهن قادرات على التجمع هنا فسيسهل هذا عملية التنسيق وسنصبح أقوى.

"للأسف، لا نزال نفكر بطريقة فردية". وترى اللاعبات البرازيليات أن الزيادة الكبيرة في معدلات إقبال الجمهور على مباريات السيدات في اسبانيا وإيطاليا في الآونة الأخيرة، حيث تم تسجيل نسبة حضور قياسي بلغت 60739 متفرجا لمشاهدة مباراة اتليتيكو مدريد أمام برشلونة الشهر الماضي، دليل على تنامي كرة القدم النسائية.

واكتسبت كرة القدم للسيدات مكانة أكبر هذا العام في البرازيل بعد أن دفع الاتحاد المحلي للعبة في اتجاه مساعدة الفرق النسائية على التنافس في دوري الدرجة الأولى المكون من 16 فريقا وكذلك استحداث دوري درجة ثانية ودوري ناشئات أقل من 18 عاما.

وقال ايريكا "بلا شك حدث نمو كبير لكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه.

"أريد أن أشاهد في البرازيل هذا الإقبال الجماهيري الذي رأيناه في مدريد. الجمهور يلهمنا".

وستشارك البرازيل ضمن 24 منتخبا في كأس العالم للسيدات في فرنسا في الفترة من السابع من يونيو حزيران إلى السابع من يوليو تموز.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق