تأسس في 22 مايو 2012م
استهدفت 500 اسرة

توزيع حقيبة إيوائيه في مديريتي الظهار والمشنة في محافظة اب

إب/علي الدبعي
2019-03-25 | منذ 5 سنة


قامت مؤسسة كمران للتنمية والاعمال الانسانية وبدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتوزيع حقيبة إيوائيه غير غذائية ، في مديريتي الظهار والمشنة في محافظة اب وبقيمة ( 100 ) الف دولار حيث استهدفت الحملة ( 500) اسرة تعاني من انعدام المأوى والمواد غير الغذائية .. وقد سبقها عملية مسح وتحقق ميداني من قبل فريق العمل في مؤسسة كمران وبإشراف الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث وكتلت الايواء في محافظة اب.


بخصوص ذلك اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة كمران عادل اليزيدي ان توزيع الحقيبة الايوائيه غير الغذائية تاتي ضمن انشطة واهداف المؤسسة الايوائيه ، وتقديم العون والمساعدات الانسانية والاجتماعية وحملات الاغاثة .
واضاف انه في سياق استشعار المؤسسة المجتمعي ومسؤلياتها الانسانية الجسيمة امام الوطن والمواطن اليمني فقد عملت على تبني مشاريع تهدف الى دعم النازحين وتقديم يد العون لهم وتخفيف معاناتهم والتقليل من المخاطر المحيطة بهم وذلك من خلال التعاون مع المنظمات الدولية ذات العلاقة بهذا المجال والمؤسسات الوطنية والتكوينات المدنية .


وقال ان عملية تقييم احتياج النازحين في مديريتي المشنة والظهار في محافظة اب بدات من خلال المسح والتحقق الميداني وقد اظهرت عملية التقييم ان معظم العائلات التي تعيش في المخيمات او المنازل المستاجرة ينقصهم الادوات المنزلية الاساسية او المساعدات النقدية خصوصا فيما يتعلق بالمواد غير الغذائية والمأوى كما تعاني من ارتفاع تكلفة الايجار .. كما اظهرت عملية المسح ان اغلب النازحين هم من محافظتي تعز والحديدة.


آخر الأخبار