تأسس في 22 مايو 2012م

الرميثي ينسحب من انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

متابعات
2019-03-21 | منذ 5 سنة

أعلن محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة الإماراتية، اليوم الخميس، دعمه لاستمرار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والعمل على فوزه لفترة ولاية جديدة تبدأ من 2019.

وأوضح بيان مشترك للرميثي والشيخ سلمان، أنهما اتفقا على دعم الأول لاستمرار الثاني، رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واستفادة الشيخ سلمان من "البرنامج الانتخابي الطموح" الذي أعلنه الرميثي، في حملته الانتخابية، بما يتضمنه من إطلاق مسابقات جديدة، وضمان الزيادة في عائدات الاتحاد الآسيوي، وتوزيعها على دول القارة.

كما تعاهد الطرفان على التعاون والتكاتف والعمل معا، خلال المرحلة المقبلة، لما فيه صالح الاتحاد الآسيوي واستقلاليته وشفافيته.

‏ومن جانبه، أعرب الشيخ سلمان، عن شكره للرميثي، قائلًا: "أتوجه بالشكر إلى محمد خلفان الرميثي، على ‏استقباله لنا وضيافته، وروح الأخوة الطيبة التي أبداها تجاهنا لإتمام هذا اللقاء، رغم التنافس القوي والشريف الذي جمعنا في الهدف والرؤية، لما هو في صالح كره القدم الآسيوية".

وأضاف: "كما أشكره على دعمه لي، وعلى برنامجه الانتخابي الطموح، الذي يمثل بحد ذاته ورقة عمل مهمة ستسهم في رقي الكرة الآسيوية، والتي سنضعها بلا شك موضع الاهتمام والتنفيذ، وهذا ليس بغريب على رجل بحجم ومكانة الرميثي".

وتابع: "أدعو الرميثي، رغم مشاغله ‏ومسؤولياته العديدة، ألا يبتعد عن ساحة الكرة الآسيوية وخدمتها، والتي تحتاج رجالا يحلمون ويعملون، من أجل مستقبلها ‏ومستقبل شبابها".

و‏وجه محمد خلفان الرميثي، الشكر إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم، على مبادرته هذه وزيارته لبلده الإمارات.

وقال: "يهمني التأكيد على أن ترشحي منذ البداية، لم يكن سعيا إلى منصب، وإنما كان دافعه الأساسي هو وضع الكرة الآسيوية ‏في المكانة اللائقة بها، بين قارات العالم، من خلال برنامج يعكس رؤيتي في كيفية تطوير اللعبة".

وأضاف: "أسعدني ترحيب الشيخ سلمان، بالاستفادة من هذا البرنامج والعمل على تحقيقه على أرض الواقع، لذا لن أدخر جهدا في دعمه ومساندته، ‏من أجل الوصول إلى هذا الهدف، الذي هو في صالح الجميع".

كما توجه بالشكر إلى كل من سانده، أفرادا ودولا، ومن تفاعل مع رؤيته، واعدا إياهم بمواصلة المسيرة لضمان مستقبل أفضل للكرة الآسيوية.

وكان "" قد أشار في خبر، صباح اليوم، إلى أن الرميثي في طريقه لإعلان انسحابه، من سباق رئاسة الاتحاد الآسيوي، المقرر إجراء انتخاباته خلال اجتماع جمعيته العمومية، يوم 6 أبريل/نيسان المقبل.

وبذلك، يتبقى بشكل رسمي في سباق المنافسة، الشيخ سلمان إلى جانب المرشح القطري، سعود المهندي، الذي لم يتبين بعد مدى جديته في إكمال المعركة الانتخابية لنهايتها.


آخر الأخبار