تأسس في 22 مايو 2012م

محكمة أرجنتينية ترفض استئناف مارادونا

متابعات
2019-03-13 | منذ 5 سنة

أفادت مصادر قضائية الثلاثاء، بأن المحكمة العليا رفضت استئنافا من الأسطورة دييجو مارادونا، حول وجود شبهة استخدام غير شرعي لصورته دون علمه من إحدى ألعاب الفيديو.

وأقرت الهيئة القضائية الأكبر في البلد اللاتيني بالإجماع، رفض الاستئناف الاستثنائي الذي قدمه مارادونا، بسبب انقضاء المدة القانونية للدعوى.

وكان مارادونا قد أقام دعوى قضائية في 2013، ضد فيكتور أليخاندرو مانكوسو، شريكه وصديقه سابقا، ورجل الأعمال خوليان فيليبي أسينسيو، بسبب استخدام صورته في إحدى ألعاب الفيديو في الصين بدون علمه.

وأقرت إحدى محاكم الدرجة الأولى بانقضاء المدة القانونية لهذه الدعوى، وهو الحكم الذي استأنفه محامو الأسطورة الأرجنتيني، قبل أن ترفض محكمة النقض الوطنية العام الماضي استئنافا آخر من مارادونا، وهو ما دفع ممثليه القانونيين بالتقدم باستئناف استثنائي أمام المحكمة العليا.

واتهم بطل العالم مع "الألبيسيليستي" في 1986، بالمكسيك في دعواه مانكوسو بتزوير توقيعه على عقد مع إحدى شركات ألعاب الفيديو في الصين.

من جانبه، نفى مانكوسو، الذي عمل كمساعد لمارادونا في تدريب منتخب الأرجنتين في مونديال 2010، بجنوب إفريقيا، هذه الاتهامات، وتقدم بدعوى مضادة في 2015 بتهمة الافتراء والإساءة.

كما رفع مارادونا دعوى قضائية في 2017، ضد شركة (كونامي) اليابانية لاستخدام صورته في لعبة (Pro Evolution Soccer 2017).

ونشر مارادونا رسالة عبر حسابه الرسمي على (الفيسبوك) أرفقها بصورة للاعب يحمل اسمه وصورته: "علمت بالأمس أن شركة كونامي اليابانية تستخدم صورتي في لعبتها (PES 2017). للأسف، سيتخذ محامي ماتياس مورلا الإجراءات القانونية اللازمة. أتمنى ألا يتعلق الأمر باحتيال آخر".


آخر الأخبار