تأسس في 22 مايو 2012م

رايو فاليكانو ينفي ضلوع شيلا جارسيا بالعنصرية

2019-02-13 | منذ 7 شهر

نفى نادي رايو فاليكانو الإسباني، تورط لاعبة فريقه النسوي ، المهاجمة شيلا جارسيا، في قضية العنصرية، حيث رفض النادي بشدة إدعاءات فريق برشلونة الإسباني للسيدات.

وعبر بيان رسمي للنادي، انتقد النادي بشدة مدرب فريق برشلونة للسيدات، لويس كورتيس، والذي اتهم المهاجمة جارسيا بالتفوه بألفاظ عنصرية ضد لاعبة برشلونة البرازيلية أندريسا ألفيس، والتي حاولت الاعتداء عليها بعد تعرضها للبطاقة الحمراء، ضمن لقاء الفريقين يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الدوري الإسباني للسيدات.

وقال بيان النادي عبر الموقع الرسمي: "بعد الاجتماع مع اللاعبة شيلا جارسيا، وأيضاً التدقيق على صور وفيديو المباراة، نؤكد بشكل قاطع عدم تورط اللاعبة في قضية العنصرية، لا يجب التبرير لعنف البرازيلية أندريسا ألفيس".

وأضاف البيان: "من المؤسف أن يبرر مدرب برشلونة كورتيس لعنف لاعبته، تصريحاته العلنية التي تتهم لاعبتنا بالعنصرية غير مقبولة، تكمن خطورة تصريح المدرب في تعمده للكذب في موضوع حساس كالعنصرية، لأن هذه الكذبة تسببت في حالة نفسية صعبة للاعبة جارسيا".

وكان مدرب برشلونة الإسباني كورتيس، قد أصدر تصريحا بعد نهاية لقاء الأحد، بفوز فريقه بنتيجة 4-0، يدافع فيه عن لاعبته البرازيلية ألفيس التي تعرضت للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 74 من الشوط الثاني، قائلاً: " لا لتبرير لرد فعل ألفيس، ولكن يجب على الناس أن يفهموا أن الإهانات العنصرية خطيرة للغاية".

لتضطر اللاعبة الإسبانية جارسيا إلى الدفاع عن نفسها عبر حسابها الرسمي في تويتر، لتكتب: "لن أتورط في تلطيخ سمعتي وتوجيه الإهانات العنصرية للاعبة برشلونة، آمل من فريق برشلونة التوقف عن الاتهام، جميعنا نمتلك الأحلام ونريد تحقيقها عبر كرة القدم".


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق