تأسس في 22 مايو 2012م

بايرن ميونخ وشالكة يكملان عقد المتأهلين لربع نهائي كاس المانيا

متابعات
2019-02-07 | منذ 6 شهر

أصبح بايرن ميونيخ الوصيف وشالكه اخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم بفوز الأول بشق النفس على مضيفه هرتا برلين 3-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2)، والثاني الكبير على ضيفه فورتونا دوسلدورف 4-1 الأربعاء في ثمن النهائي.

في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي في العاصمة، استمرت معاناة النادي البافاري بعد خسارته أمام باير ليفركوزن 1-3 السبت في البوندسليغا، واحتاج إلى التمديد لتخطي عقبة هرتا برلين بهدف لمهاجمه الفرنسي كينغسلي كومان في الدقيقة 100.

وبكر هرتا برلين بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثالثة عبر ماكسيميليان ميتلشتادت، لكن الفريق البافاري رد بعد 4 دقائق بواسطة سيرج غنابري بتسديدة "على الطاير"، قبل أن يمنحه التقدم بتسديدة قوية في الدقيقة 49.

لكن قطب الدفاع الدولي ماتس هوملس ارتكب خطأ فادحا عندما حاول إعادة الكرة برأسه إلى حارس مرماه زفن أولريخ الذي لعب أساسيا في ظل استمرار غياب القائد العملاق مانويل نوير بسبب الإصابة، فهيأها للمهاجم البديل دافي شيلكه الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى مدركا التعادل (67).

ولجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين حيث كانت الكلمة الأخيرة لكومان بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 100. وثأر بايرن ميونيخ لخسارته أمام هرتا برلين صفر-2 على الملعب ذاته في 28 ايلول/سبتمبر الماضي عندما سقط للمرة الأولى هذا الموسم.

وكان بايرن ميونيخ بلغ نهائي الكأس العام الماضي وخسر أمام إينتراخت فرانكفورت الذي كان يدربه كوفاتش بالذات.

يذكر أن بايرن ميونيخ يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة حيث توج بها 18 مرة آخرها عام 2016، علما أنه خسر 4 مباريات نهائية. في المقابل، بلغ هرتا برلين المباراة النهائية للمسابقة 3 مرات دون أن ينجح في الظفر باللقب أعوام 1977 و1979 و1993.

وفي الثانية، أكرم شالكه، ثالث أفضل المتوجين باللقب (5 مرات)، وفادة ضيفه فورتونا دوسلدورف المتوج باللقب عامي 1979 و1980، بالفوز عليه 4-1. وسجل التركي أحمد كوتوجو (30) والسنغالي ساليف سانيه (48 و87) ومارك ألكسندر أوث (53) أهداف شالكه، وروفن هيمينغز (71) هدف فورتونا دوسلدورف.

وكان لايبزيغ وأوغسبورغ حجزا بطاقتيهما في وقت سابق اليوم بفوز الأول على ضيفه فولفسبورغ، والثاني على مضيفه هولشتاين كييل من الدرجة الثانية، بالنتيجة ذاتها (1-صفر). وحسم لايبزيغ مباراته أمام فولفسبورغ بطل 2015، في الشوط الأول بهدف البرازيلي ماتيوس كونيا (9) وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، فيما انتظر أوغسبورغ الدقيقة 85 لوضع حد لمغامرة هولشتاين كييل بهدف للنمسوي ميكايل غريغوريتش.

وكانت أندية فيردر بريمن وهامبورغ وبادربورن (كلاهما من الدرجة الثانية) وهايدنهايم (ثالثة) حجزت بطاقتها الثلاثاء، الأول على حساب بوروسيا دورتموند متصدر الدوري 4-2 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي 1-1 والإضافي 3-3)، والثاني بفوزه على ضيفه نورمبرغ من الدرجة الأولى (1-صفر)، والثالث على باير ليفركوزن من الأولى 2-1، والرابع على مضيفه دويسبورغ (ثانية) 3-1.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق