تأسس في 22 مايو 2012م

كأس زايد للأندية : النجم الساحلي يفوز بثنائية نظيفة على الرجاء المغربي

متابعات
2019-01-26 | منذ 4 شهر

من لقاء النجم الساحلي والرجاء المغربي

حقق النجم الساحلي التونسي فوزًا ثمينًا أمام الرجاء المغربي بثنائية نظيفة، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في ذهاب دور ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال.

الأفضلية بنصف المباراة الأول، كانت للفريق الضيف، الذي أتيحت له عدد من الفرص الخطيرة لولا سوء إنهاء الهجمات، لخرج متقدمًا.

وفي الدقيقة 44، أرسل ماهر الحناشي عرضية داخل منطقة الجزاء، نجح الدفاع المغربي في إبعادها عن منطقة الخطورة قبل رأسية تونسية.

وفي بداية الشوط الثاني، أتيحت فرصة خطيرة لإلياس حداد، كاد منها أن يتقدم للرجاء في الدقيقة 51 بعدما استقبل عرضية من ركلة ثابتة برأسية قوية، لكنها علت العارضة.
الدقيقة 57 من عمر المباراة، نجح بها إيهاب المساكني من ترجمة سيطرة جوهرة الساحل، محرزًا الهدف الأول، مستغلًا خروج خاطئ من محمد بوعميرة؛ حارس الأخضر، ليسددها في المرمى خالي.


وكاد كريم عريبي أن يعزز من تقدم النجم الساحلي بهدف ثاني بعد ست دقائق من الهدف الأول، بعدما تفوق بسرعته على مدافع الرجاء، لولا تقدم بوعميرة وتدخله لإبعاد الكرة قد أن يدخل بها عريبي منطقة الجزاء وينفرد بالمرمى.

وفي الدقيقة 70، تألق مكرم البديري؛ حارس مرمى النجم، وتصدى لرأسية قوية من إبراهيما نياسي، وبعدها مباشرة تصدت العارضة لتسديدة قوية من بدر بانون، ليضيف هدفين مؤكدين للرجاء في دقيقة واحدة.
وأضاع ياسين الشيخاوي فرصة قتل المباراة بهدف ثاني لجوهرة الساحل، من رأسية خلفية بعدما استقبل عرضية من ركنية، لكن رأسية علت العارضة.

تألق البديري استمر في الدقيقة 76، حيث تصدى ببراعة شديدة لكرة خلفية من محسن ياجور، ليواصل حرمانه للرجاء من زيارة شباكه.

أصحاب الأرض سيطروا على الدقائق الأخيرة من اللقاء وشكلوا خطورة واضحة على مرمى الفريق التونسي، وأهدر زكريا حدراف فرصة هدف مؤكد للنسور بعدما راوغ الدفاع التونسي حتى انفرد بحارس المرمى، لكنه تعثر في أرضية الملعب، لتخرج الكرة من أمامه إلى ضربة مرمى.

ورغم السيطرة المغربية وفي الدقيقة 90، سجل البديل محمد فراس الهدف الثاني لجوهرة الساحل من تسديدة مباغتة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت يسار بوعميرة، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0 لصالح الضيوف.

يذكر أن لقاء الإياب من المقرر أن يقام في الثامن فبراير المقبل، على الملعب الأولمبي بسوسة، لحسم المتأهل لنصف النهائي.

 


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق