تأسس في 22 مايو 2012م

الهلال يمزق شباك هجر بثلاثية ويعبر لدور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

متابعات
2019-01-16 | منذ 4 شهر

من لقاء الهلال وهجر

نجح فريق الهلال بخطف بطاقة الترشح إلى دور الـ16 لكأس الملك بعدما حقق فوزاً كبيراً على مضيفه فريق هجر خامس الترتيب بدوري الدرجة الأولى بثلاثة أهداف دون رد، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسيلاقي الهلال في الدور المقبل نظيره فريق الفيصلي الذي أقصى بدوره مضيفه الخليج في دور الـ32 بنتيجة 2-1 في مباراة امتدت لأشواط إضافية.

كما كان متوقعاً ضغط فريق الهلال منذ البداية وحاصر مضيفه في منطقته بحثاً عن هدف مبكر، وكان قريباً من الوصول إلى الشباك في أكثر من مناسبة لعل أبرزها تسديدة جوناثان سوريانو التي ابتعدت قليلاً عن المرمى ثم أتبعها حسن كادش بتصويبة قوية تصدى لها الحارس نور صبري ببراعة.

لم ينتظر الهلال طويلاً ليفتتح التسجيل بهدف جاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم خالد الطريس بعد أن استعان بتقنية الفيديو تكفل في تنفيذها هداف الفريق غوميز بالدقيقة 20.

فيما تبقى من وقت وجد الضيوف صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لرجال المدرب عبدالله الجنوبي وفشلوا في إيجاد الحلول المناسبة في ظل غياب أبرز نجوم الفريق لمشاركتهم مع المنتخب السعودي في كأس آسيا.

استهل فريق الهلال الشوط الثاني ببداية قوية ومن أول هجمة فعلية كاد أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني حينما مرر نواف العابد كرة عرضية أمام النجم الفرنسي غوميز وضعته في حالة انفراد تام لكنه تسرع في التسديد مضيعاً على فريقه فرصة هدف محقق بالدقيقة 52.

الدقيقة 63 كانت شاهدة على ثاني أهداف الهلال عن طريق نجم الفريق البرازيلي كارلوس أدواردو الذي هرب من كماشة الدفاع بسهولة لينفرد بالحارس نور صبري ويضعها بكل ثقة داخل الشباك.

استمرت محاولات الهلال وسط ضياع دفاع هجر وكان قريباً من زيادة الغلة التهديفية بواسطة كارلوس أدوادو في مناسبتين الأولى من تصويبة على الطائر بطريقة جميلة لكنها مرت على بعد سنتميترات قليلة عن الشباك قبل أن يعود وينفرد مجدداً بالحارس نور صبري الذي أنقذ الموقف بكل براعة.

ورفض اللاعب الفرنسي غوميز أن يكتفي بهذا الهدف في مرمى هجر إذ أضاف هدفاً ثانياً له في الدقيقة 80 بعد مجهود فردي انفراد على أثره من الدفاع وواجه الحارس قبل أن يضعها بكل ثقة بين الخشبات الثلاث معلنة عن ثالث أهداف اللقاء.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق