تأسس في 22 مايو 2012م

كأس آسيا: الأردن يحقق مفاجأة مدوية بالفوز على أستراليا

متابعات
2019-01-06 | منذ 5 سنة

هدف الفوز للمنتخب الأردني على نظيره الأسترالي

حقق المنتخب الأردني الفوز على نظيره الأسترالي، بهدف نظيف، في واحد من أولى مفاجأت كأس آسيا 2019، والتي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة.

وكانت البطولة قد تم افتتاحها أمس، بالتعادل الإيجابي بين الإمارات والبحرين بهدف لكل منتخب في المجموعة الأولى، لتبدأ مباريات اليوم الثاني بمباريات المجموعة الثانية.

لم تشهد الدقائق الأولى من عمر اللقاء، أي تهديد مباشر، على مرمى المنتخبين، حيث اكتفى كلاهما بفترة جس النبض والتي أمتدت حتى الدقيقة 20.
لكن رأسية أنس بن ياسين من ركلة ركنية نفذها يوسف الرواشدة، وضعت النشامي في الصدارة بهدف أول في المباراة بالدقيقة 28.

وكاد المنتخب الأردني أن يضيف الهدف الثاني ويريح الأعصاب، لكن العارضة تصدت لكرة ثابتة من بهاء عبد الرحمن وأبعدها الدفاع الأسترالي.

وحاول المنتخب الأسترالي تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، وكان لهم دفاع المنتخب الأردني بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 62، هدد كريستوفر مرمى الأردن، لكن الحارس المخضرم عامر شفيع تصدى لها مبعدًا إياها عن مرماه.

وحاول المنتخب الأردني عن طريق الرواشدة وسعيد مرجان تهديد مرمى ماثيو ريان والذي تصدى لها ببراعة لتظل النتيجة على حالها.

واقترب المنتخب الأسترالي حامل اللقب، من تسجيل هدف التعادل، فسدد أويل مابيل كرة صاروخية تصدى لها القائم الأيسر لعامر شفيع لتظل النتيجة على حالها، قبل 9 دقائق من نهاية المباراة.

وظل الضغط الأسترالي واستبسال الدفاع الأردني، لينتهي اللقاء بهدف نظيف للنشامي، وتصدر المجموعة الثانية بشكل مؤقت برصيد 3 نقاط، لحين نهاية مباراة المجموعة الثانية، فلسطين ضد سوريا.

 


آخر الأخبار