تأسس في 22 مايو 2012م

مورينيو يقرر سحب شارة القيادة من ذراع بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد فهل اقتربت النهاية؟

يوروسبورت
2018-09-26 | منذ 3 شهر

بوغبا مورينيوا

ازداد توتر العلاقة بين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والفرنسي بول بوغبا لاعب وسط الفريق سوءاً خلال الفترة الحالية وذلك عقب اتخاذ المدرب البرتغالي قراراً نارياً حول مستقبل وهوية اللاعب بالفريق خلال الفترة المقبلة. وأكدت الصحف العالمية بأن مورينيو أخبر الجميع بالفريق بأن بول بوغبا لن يكون قائداً لمانشستر يونايتد مرةً أخرى وأنه سوف يسحب شارة القيادة من ذراعة لتنتقل للاعب أخر وذلك بسبب غضبه من تصريحات اللاعب عقب تعادل الفريق أمام ولفرهامبتون ببطولة البريميرليغ بالجولة الماضية.

 وأشارت الصحف الإنجليزية بأن مورينيو قد أخبر كامل اللاعبين بأن بوغبا لن يكون قائداً للفريق بمبارياته المقبلة وهو ما يعكس مدى العلاقة المتوترة بصورة ملحوظة بين المدرب واللاعب الفرنسي المُتوج بلقب كأس العالم الأخيرة في روسيا رفقة الديوك. وأفادت الصحف بأن مورينيو لم يكن سعيداً بأداء اللاعب خلال المباراة أمام ولفرهامبتون وأخبره بذلك بالفعل ولكن القرار جاء بسبب تصريحات اللاعب عقب المباراة والتي هاجم خلالها طريقة مورينيو الدفاعية أمام المنافسين بصورة غير مباشرة. وشارك بوغبا بالتشكيلة الأساسية بالمباراة كاملةً على ملعب أولد ترافورد تحت أنظار السير أليكس فيرغسون الذي عاد لمتابعة المباريات من مدرجات مسرح الأحلام للمرة الأولى عقب شفائه من المرض الذي تعرض له مؤخراً وتسبب في مكوثه لفترة بالمستشفى. وكان بوغبا قد قام بصناعة هدف مانشستر يونايتد الوحيد الذي سجله البرازيلي فريد فيما أخطأ خلال الكرة التي سجل منها جواو موتينيو هدف التعادل لمصلحة الضيوف بسبب فقدانه الكرة.

وتسبب ذلك في غضب البرتغالي جوزيه مورينيو من اللاعب بسبب تعدد ارتكاب الأخطاء خلال المباريات حيث أكدت الصحف الإنجليزية بأن المدرب قد أخبر اللاعب بأنه فاقد للتركيز تماماً وأن الأخطاء الساذجة التي يرتكبها مازالت مستمرة وتؤثر بالسلب على أداء الفريق بالكامل. اقرأ أيضاً:جماهير مانشستر يونايتد تهاجم نجم الفريق وتصفه بـ "الصفقة الأسوأ" وخلال تصريحات صحفية عقب المباراة قال مورينيو: "ولفرهامبتون خاض المباراة بطريقة اللعب التي افضلها أشبه بنهائي بطولة كأس العالم الماضية في روسيا هذا هو الموقف الذي أحب أن أرى فريقي عليه في كل مباراة لكن لم يكن لدينا القدرة لفعل ذلك لكن هم فعلوا". وتابع: "لقد خاضوا المباراة كاملة مع كل كرة وكل ثانية بأقصى قدر من الشدة والرغبة والقتال لكننا لم نفعل ذلك تماماً".

وخاض نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ستة مباريات ببطولة البريميرليغ حتى الأن حقق الانتصار في ثلاث مباريات وخسر مبارتين وسقط في فخ التعادل مباراة وحيدة ويحتل المركز السابع بجدول ترتيب البطولة بفارق ثماني نقاط عن ليفربول المتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة. وأثار بوغبا الجدل بقوة عقب المباراة عندما انتقد طريقة مورينيو بطريقة غير مباشرة عبر تصريحات جاء بها: "عندما نخوض المباريات على ملعبنا يجب أن نهاجم ونهاجم ونهاجم نحن نلعب على ملعب أولد ترافورد". تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام وتابع: "نحن في ملعبنا يحب أن نلعب بشكل افضل ضد ولفرهامبتون نحن هنا للهجوم فقط بحثاً عن الفوز أعتقد بأن الأندية سوف تُصاب بالخوف عندما ترى مانشستر يونايتد يُهاجم الطريقة التي نخوضها خاطئة". وأضاف: "يجب أن نلعب بشكل أفضل من ذلك نحن هنا من أجل الهجوم وتحقيق الفوز ونضغط بقوة بحثاً عن الانتصار مثلما فعلنا ضد توتنهام وليفربول وتشيلسي وأرسنال الموسم الماضي".

 وتابع: "عندما نخوض المباريات بهذه الطريقة يكون الأمر أسهل بالنسبة لنا لكن في النهاية لا أستطيع أن أقول ذلك فأنا لست المدرب لكن من الواضح أنه يجب أن نعرض المزيد من خيارات اللاعب بالمباريات". ويرتبط بول بوغبا بالرحيل عن صفوف نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة في ظل تلقيه عروضاً من أندية برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ويبدو أن الأمر في طريقه للحدوث على أرض الواقع أقرب من أي وقتٍ مضى


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق