تأسس في 22 مايو 2012م

أسرار وخبايا تحول ديمبيلي من منبوذ لصاروخ برشلونة

يوروسبورت
2018-09-21 | منذ 6 سنة

ديمبلي

 

أصبح النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي مهاجم نادي برشلونة الإسباني واحداً من أهم وافضل أعمدة الفريق وظهر بمستوى مغاير تماماً عما ظهر عليه الموسم الماضي حيث تحول تحولاً جذرياً هذا الموسم وأصبح واحداً من اللاعبين المفضلين لدى أرنستو فالفيردي مدرب الفريق.

ونجح فالفيردي في بث الثقة الكاملة داخل قلب اللاعب حيث أكد المدرب الإسباني أن ديمبيلي دائماً في خططه ونجح في تظيره كثيراً عن الموسم الماضي واستقر به المطاف من لاعب لا يشارك كثيراً الى واحد من أهم أعمدة التشكيلة الرئيسية بالفريق.

 

 

وبدأ الاشادات القوية باللاعب تأتي من داخل غرف خلع الملابس حيث أعرب الجميع عن سعادته بالمستوى المميز الذي يقدمه اللاعب هذا الموسم وأشاروا الى أنهم ينتظرون منه الأفضل وعلى الجميع الصبر على اللاعب لمدة موسم اضافي على الأقل للوصول الى قمة مستواه.

ونجح نادي برشلونة في التعاقد مع ديمبيلي الصيف قبل الماضي من نادي بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة كلفت 150 مليون جنيهاً إسترليني وكانت بداية المعاناة بمباراة الفريق أمام خيتافي الموسم الماضي عندما تعرض لاصابة عضلية قوية اجبرته على الخضوع لجراحة وابعتدته عن مبارايت الفريق لفترة طويلة.

وظن الجميع أن ديمبيلي لن يعود لمستواه المعهود في ظل اصاباته القوية والكثيرة وبدى الجميع يردد بأن أموال الصفقة الباهظة قد ألقيت في الهواء لكن نجح اللاعب الفرنسي الشاب في العودة وتقديم مستويات أكثر من رائعة هذا الموسم بمباريات الفريق.

 

وخلال ستة مباريات خاضها برشلونة هذا الموسم سجل ديمبيلي 4 أهداف بواقع 3 أهداف ببطولة الليغا وهدف رائع ببطولة دوري أبطال أوروبا وهدف بالسوبر الأوروبي أمام إشبيلية وذلك نظراً للثقة العمياء التي منحتها له ادارة برشلونة خاصةً الثنائي روبيرتو فيرنانديز المدير الرياضي السابق بنادي برشلونة وخليفته إيريك أبيدال أيضاً.

وعلى الرغم من العروض المثيرة التي تلقاها اللاعب الصيف الماضي من أندية باريس سان جيرمان الفرنسي ظن الجميع أن ديمبيلي في طريقه للمغادرة خاصةً عقب التعاقد مع البرازيلي مالكوم لكن أرنستو فالفيردي رفض الفكرة وتمسك بخدمات اللاعب معتبراً اياه مستقبل الفريق.

كما لعب ديمبيلي نفسه دوراً كبيراً في تحويل مستقبله من لاعب غير مرغوب به لدى الجماهير الى نجم متألق وذلك بتغيير عاداته التي كان يتبعها في وقتٍ سابق حيث اقتنع بضرورة أن يعيش وحيداً في منزله بدون العائلة وضرورة تواجد خادم شخصي لترتيب حياته.

كما لعبت خدمة التغذية في ناردي برشلونة دوراً كبيراً في انهاء معاناة اللاعب بسبب الانظمة الغذائية السيئة التي كان يتبعها وتتسبب في اصابته وشعوره بالخمول حيث أنه من المعروف أن اللاعب من عشاق المشروبات الغازية المضرة ونصحوه بضرورة ايقاف تناولها وتناول المشروبات الصحية وهو ما اتبعه اللاعب وغير حياته كلياً.

كما كانت المكافأة فورية من المنتخب الفرنسي عندما تم استدعائه لبطولة كأس العالم الماضية في روسيا وعلى الرغم من عدم مشاركته إلا أنه تُوج بلقبها رفقة زملائه مما جعله يبدأ تحضيرات الموسم الجديد رفقة برشلونة بمعنويات مرتفعة.

كما تطور اداء اللاعب كثيراً من الناحية التكتيكية تحت قيادة فالفيردي وتحول من لاعب كسول الى لاعب يستطيع الهجوم من الرواقين بشكل فعال بجانب اجادته العودة للتغطية الدفاعية في حالة فقدان الكرة وسرعة التحول من الحالة الدفاعية للهجومية وهو ما خلق توازناً كبيراً بهجوم النادي الكاتالوني هذا الموسم.

وكان نادي برشلونة قد تعاقد مع اللاعب الشاب من نادي بوروسيا دورتموند الألماني الصيف قبل الماضي عقب رحيل النجم البرازيلي نيمار جونيور لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ليكون خليفته بالهجوم الكتالوني.


آخر الأخبار