تأسس في 22 مايو 2012م

ثنائي برشلونة أشعل الأجواء في إسبانيا في الوقت الذي انشغلت الصحافة بما حدث منهما..طالع التفاصيل.

يوروسبورت
2018-09-20 | منذ 1 شهر

ميسي

احتفت الصحافة الإسبانية بانطلاقة الثنائي ليونيل ميسي وعثمان ديمبلي أمام أيندهوفن الهولندي والتي انتهت بفوز البلوغرانا 4/0 في الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 ميسي الطائر قفز ليونيل ميسي بخطوات واسعة للمنافسة مبكرا على لقب هداف دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هاتريك في مرمى أيندهوفن الهولندي ليتصدر قائمة الهدافين مبكرا دون عناء.

 وأمام منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو مهمة صعبة من أجل تحقيق الأرقام وملاحقة ليونيل ميسي في سباق الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وأيضا لقب الهداف.

 وكان ميسي قد تفوق بالأمس على كريستيانو رونالدو في عدد مرات تسجيل الهاتريك في دوري أبطال أوروبا حيث حقق النجم الأرجنتيني هذا الرقم 8 مرات بينما يأتي خلفه الدون بسبع مرات. وأحرز ميسي أول هدف في دوري أبطال أوروبا بدأ برشلونة أول مباراة في المسابقة ولم يستطع أي لاعب في توتنهام أو إنتر ميلان التسجيل قبله. ورفع ميسي عدد الركلات الثابتة التي أحرز منها أهداف مع برشلونة إلى 35 ركلة بمعدل 25 هدفا في الدوري الإسباني وثلاثة أهداف في كأس ملك إسبانيا و 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدفين في السوبر الأوروبي. وحاول أيندهوفن وضع لاعب خلف الحائط البشري كي لا يسدد ميسي الركلة الثابتة أسفل الحائط أثناء قفز الجدار من أجل إيقاف الركلة ولكن براعة النجم الأرجنتيني أوقفت جميع طموحات النادي الهولندي لإبعاد الكرة عن المرمى. ورفع ميسي عدد الأهداف التي سجلها منذ بداية الموسم إلى 7 أهداف بمعدل 4 أهداف في الليغا الإسبانية و ثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا ليفتتح الموسم الحالي بكل قوة. ديمبلي ينطلق أكدت صحيفة "سبورت" ان الانطلاقة الكبيرة التي حققها عثمان ديمبلي مع بداية الموسم الحالي تؤكد أنه صفقة رابحة بكل المقاييس لنادي برشلونة فيما يجب على اللاعب طي صفحة ما حدث في الموسم الماضي من اخفاقات واستكمال سلسلة الأهداف. وسجل ديمبلي 5 أهداف في 6 مباريات وهو أكبر مما حققه في الموسم الماضي مما يؤكد أن اللاعب لديه الكثير ليقدمه لبرشلونة في المرحلة المقبلة. وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن ديمبلي عليه نسيان الموسم الماضي والبدء في كتابة صفحة جديدة بسبب الأهداف التي سجلها ولكن اللاعب يعاني أزمة كبيرة بسبب فقدان الكرات المستمر وأنه بحاجة إلى مزيد من التركيز خلال المباريات. ومن جانبها أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن عثمان ديمبلي بدأ يرتقي بالفعل ويصبح سعره قريبا من رقم الـ 150 مليون يورو وذلك بعدما تفوق بأهدافه الموسم الحالي عما حققه في الموسم الماضي بسبب الإصابة الطويلة التي تعرض لها بقطع في وتر العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيسر وخضوعه لجراحة في فنلندا وغيابه عن الملاعب لمدة تجاوزت ثلاثة أشهر. ونوهت الصحيفة إلى أن ديمبلي عليه فقط الاستمرار في التطور والارتقاء من أجل الفوز بمقعد أساسي دائما في تشكيل إرنستو فالفيردي حيث بدأ المدرب يعتمد عليه باستمرار سواء في السوبر الإسباني أو بطولة الليغا أو دوري أبطال أوروبا. وتجدر الإشارة إلى أن عثمان ديمبلي هو اللاعب الوحيد في مسابقة الليغا الإسبانية الذي سجل في ثلاث مسابقات مختلفة منذ بداية الموسم هي السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. وسجل ديمبلي هدفا رائعا بعدما مر من بين اثنين من لاعبي أيندهوفن الهولندي ببراعة وأنطلق وراوغ لاعب ثالث وسجل الكرة في الشباك من خارج منطقة الجزاء. لقاء جيرونا لم يتحدد بشكل قاطع إمكانية جلوس ديمبلي على مقاعد البدلاء أمام جيرونا في الجولة الخامسة من مباريات الليغا الإسبانية يوم الأحد المقبل لاسيما أن اللاعب شارك في جميع المباريات الرسمية التي لعبها البلوغرانا. ويعمل فالفيردي باستمرار على إخراج اللاعب من الملعب قبل نهاية المباراة بربع ساعة من أجل حصوله على بعض الراحة بدلا من لعب المباريات كاملة. ويسعى فالفيردي دائما لإجراء المداورة باستمرار من أجل تخفيف الضغوطات على اللاعبين وتجنب الإصابات لاسيما أن المدرب يأمل الحفاظ على تشكيلته الأساسية.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق