تأسس في 22 مايو 2012م

دوري أبطال أوروبا : برشلونة يكتسح شباك آيندهوفن برباعية نظيفة

الرياضي نت/متابعات
2018-09-18 | منذ 6 سنة

من لقاء برشلونة وآيندهوفن

 

تمكن فريق برشلونة الاسباني من إستهلال مشواره في مسابقة دوري أبطال اوروبا بفوز كبير على حساب ضيفه فريق آيندهوفن الهولندي بنتيجة 4-0 في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات التي أقيمت على ملعب كامب نو، ليتصدر الفريق الكاتلوني المجموعة الثانية، بفارق نقطتين عن فريقي توتنهام هوتسبير، وإنتر ميلان ويأتي آيندهوفن رابعاً.

 

في الدقيقة السادسة كانت هناك محاولة خطيرة للفريق الهولندي بعد تنفيذ الخطا بعرضية لداخل المنطقة ابعدها جيرارد بيكيه لتصل على حدود المنطقة إلى جاستون بيريرو الذي سدد كرة قوية لكنها مرت اعلى مرمي تير ستيجين إلى ضربة مرمى، وفي الدقيقة العاشرة كانت محاولة لبرشلونة، بعد كرة تهيأت لكوتيتيو أمام المرمى ليلبعها برأسه عالية.

 

ومرة أخرى يحاول الضيوف بتمريرة خطيرة تصل إلى ستيفن بيرجوينجن لداخل يسار المنطقة ومن ثم يسددها تسديدة قوية بباطن القدم لكنها مرت على حافة القائم الايسر لمرمي تير شتيجين في الدقيقة 13، ثم جاءت هجمة مرتدة لآيندهوفن إنطلق بها هيرفينغ لوزانو، ولكنها النجم المكسيكي تصرف بشكل خاطئ وجاءت تسديدته بعيدة جداً وسيئة.

 

بعد ذلك حاول برشلونة عبر تسديدات من خارج منطقة الجزاء عن طريق كل من راكيتيتش لكن تسديدته مرت بجوار القائم، وروبرتو الذي تصدى الحارس لتصويبته، وجاء الهدف عبر نجم النجوم، ليونيل ميسي من ركلة ثابتة رائعة سددها في المرمى في الدقيقة 32، ثم حاول سواريز وراكيتيتش بتسديدات تعامل معها الحارس جيداً، لينتهي الشوط الأول.

 

مع بداية الشوط الثاني حاول برشلونة بتسديدة من ميسي صدها الحارس زويت ثم أبعدها الدفاع، وإستمرت المباراة هادئة نوعا ما، إلى أن جاءت محاولة لويس سواريز من تسديدة رائعة ضربت في العارضة وخرجت، ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 75 بعد مجهود مميز من الفرنسي عثمان ديمبيلي الذ راوغ لاعبي الخصم ثم سدد كرة رائعة في المرمى.

 

وبعد دقيقتين جاء الهدف الثالث للبلاوغرانا بعد كرة رفعها راكيتيتش بشكل رائع داخل المنطفة، ليقابلها ميسي بلمسة واحدة في الشباك، وفي الدقيقة 79 تعرض مدافع برشلونة اومتيتي للطرد بعد تقليه الإنذار الثاني، بعد ذلك جاءت التبديلات بدخول لينغليت بدل كوتينيو، وآرثر بدل ديمبيلي، وفيدال بدل راكي، وسجل ميسي الهدف الرابع في الدقيقة 87.


آخر الأخبار