تأسس في 22 مايو 2012م

البلجيكي كورتوا يطيح بالحارس نافاس من التشكيلة الاساسية لريال مدريد امام بلباو ضمن الليغا الاسبانية

2018-09-13 | منذ 2 أسبوع

نافاس

 

حسم جولين لوبيتيغي، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، قراره النهائي في اختيار الحارس الأساسي للفريق بين الكوستاريكي كيلور نافاس والوافد الجديد البلجيكي تيبو كورتوا، في مباراة أتلتيك بيلباو.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن لوبيتيغي اتخذ قراره بالاعتماد على البلجيكي تيبو كورتوا كحارسًا أساسيًا، وسوف يحرس عرين الفريق خلال مباراة أتلتيك بيلباو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

 

 

وسيشارك فى المباراة الثانية على التوالي مع ريال مدريد بعدما خاض المواجهة الأولى أمام ليغانيس، والتى حسمها الملكي بنتيجة 4-1 في الجولة الثالثة في الليغا، كما سيبقى نافاس على مقاعد البدلاء.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن كورتوا التحق بمنتخب بلاده لخوض مباريات ضمن دوري الأمم الأوروبية، بينما فَضّل نافاس البقاء في مدريد، من أجل إقناع لوبيتيغي بإمكانياته، حيث تدرب الكوستاريكي خلال الأيام الثمانية الماضية بوتيرة كبيرة في "فالديباس" مركز تدريب ريال مدريد، ولكن قرار المدرب لم يتغير.

 

 

 

وأضافت الصحيفة أن كل شيء يشير إلى المباراة ضد بيلباو ستكون حاسمة في اختيار الحارس الأساسي طوال الموسم، حيث أنه من المرجح أن الحارس الذي سيشارك في تلك المباراة سيحرس عرين الفريق خلال مجريات الموسم الجاري.

وعلى الرغم من أن لوبيتيغي أكد في آخر مقابلاته الإذاعية عبر "أوندا سيرو" و"كادينا سير"، أنه لديه خطة لحراس المرمى، فإن الحقيقة هي أنه في ريال مدريد من غير المرجح أن يتناوب كلا الحارسين كما فعل كارلو أنشيلوتي خلال فترة ولايته، حين قرر المدرب الإيطالي حينها الاعتماد على دييغو لوبيز في الدوري وعلى إيكر كاسياس في منافسات دوري أبطال أوروبا وكأس الملك.

.

 

وكان كورتوا قد انضم لصفوف ريال مدريد مطلع الموسم الجاري قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي في صفقة تقدر بقيمة 35 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى صيف عام 2024، وذلك بعدما شارك مع منتخب بلاه بنهائيات كأس العالم الأخير وقدم مستويات مميزة، حيث ساهم في تحقيق أفضل إنجاز لبلجيكا في تاريخ منافسات كأس العالم بالحصول على المركز الثالث.

وخاض نافاس البالغ من العمر 30 عامًا، خلال المواسم الثلاثة الماضية مع ريال مدريد 144 مباراة، استقبلت شباكه خلالها 143 هدفًا، كما نجح فى الفوز بـ11 لقبًا فى 4 سنوات.

وانضم الدولي الكوستاريكي لصفوف ريال مدريد في صيف عام 2014 قادمًا من نادي ليفانتي في صفقة تقدر بـ10 مليون يورو، بعد تألقه اللافت رفقة منتخب بلاده بنهائيات كأس العالم 2014 والتي أقيمت بالبرازيل، وينتهي عقده مع الميرينغي صيف 2020.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق