تأسس في 22 مايو 2012م

كيفية معرفة أن ركبتك ملتوية

السبورت
2018-08-26 | منذ 3 شهر

السبورت

إن ​التواء​ مفصل الركبة يعتبر أمرًا شائعًا خاصة في حال كنت تمارس نشاط بدني متطلّب. ويحدث الالتواء في عضلة في حال كانت مجهدة أو مشدودة أكثر من اللازم. ويحدث شد القوي بسبب الإفراط في استخدامها أو الاستخدام غير الملائم لها أو تضررها نتيجة إصابة أو حادث.

وفي حال تعرّضت الركبة الى مجهود زائد فيمكن أن تتمزق الألياف العضلية أو تصاب الأوتار. يمكن أن يبدأ ألم الالتواء على الفور بعد الإصابة وقد لا يظهر قبل عدة ساعات.

في ما يلي طرق معرفة أن كانت الركبة ملتوية :

 

1- في حال كانت الركبة متورمة ولونها أحمر. ويحدث ال​التهاب​ نتيجة استجابة جسمك لتضرر النسيج ويؤدي لزيادة حركة خلايا الدم البيضاء. أما الاحمرار نتيجة زيادة تدفق الدم لمكان الإصابة.

 

2- في حال كانت الركبة مصابة فهي تُصاب باليباس وتتدنى نسبة القدرة على تحريكها، ويمكن من خلال رفع الرجل المصابة التأكدّ إن كانت الركبة ملتوية.

 

3- إن التواء الركبة يمكن له أن يسبب الخدر أو التشنجات العضلية والشعور بالوخز. في حال كنت تعاني من هذه الأمور فهذا دليل على إصابة الركبة.

 

 

4- في حال كانت ركبتك تصدر أصوات غريبة لدى ثنيها مثل الطقطقة فهذا يعني انها مصابة. يعتبر عجزك عن ثني رجلك بالكامل وركبتك أو فردها علامة أكيدة على التواءها.

 

5- إختبر نفسك أن كنت قادر على حمل الأوزان، ففي حال كانت ركبتك ملتوية فلا يعود بإمكانك القيام بذلك.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق