تأسس في 22 مايو 2012م

هل أعلن كوفاتش ثورته على نجوم بايرن ميونيخ؟

يورو سبورت
2018-07-20 | منذ 6 سنة

كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ

يواصل مدرب بايرن ميونيخ الجديد نيكو كوفاتش خطف الأنظار من خلال نظام عمله الصارم والذي جعل الصحف تتساءل كثيراً عمّا يرغب بالوصول إليه مع الفريق فقراراته بالأيام الأخيرة توحي بإمكانية حدوث تغيير كبير فهل نشاهد بايرن مختلف بالموسم المقبل؟

 

بداية الحكاية:

صرامة شديدة بالتمارين:

 

حين أعلن بايرن عن التعاقد مع كوفاتش خرج هونيس ليقول بأن الخيار اتجه للمدرب الذي لم يفُز بأي لقب كبير بعد والذي يملك الطموح لتحقيق ذلك بعد فشل أنشيلوتي وغوارديولا بالفوز بدوري الأبطال وسريعاً أثبت كوفاتش ماذا يعني الطموح من خلال وضع برنامج تمارين يستمر لأربع ساعات يومياً مقسومة على حصتين مع بدء التحضير للموسم الجديد وهو ما جعل الصحف تقول أن كل اللاعبين لن ينسوا الفترة الأولى من تحضيرات كوفاتش بسبب صرامتها والتي فاقت حتى صرامة فان غال المعروف بشدته.

 

نقطة تحول:

طرح أسماء كبيرة بالسوق:

 

تفاجأ جمهور بايرن بسماع أنباء عن إمكانية التخلي عن بواتينغ وتياغو وفيدال بسوق الانتقالات هذا الصيف حتى أن أسماء بيرنات ورافينيا كبدلاء أيضاً باتت مطروحة للرحيل وقالت الصحف أن كوفاتش لا يتمسك بأي من لاعبي الفريق الكبار فهم ليسوا جوهر مشروعه الجديد وهي خطوة تؤكد أن الكرواتي لن يعطي أفضلية بتشكيلته لأي لاعب قياساً على اسمه بالتالي قد يكون هذا سبباً برحيل العديد من النجوم الذين لا يفضلون هذا الأسلوب.

 

علامة نجاح:

مواهب كثيرة:

 ما بين كيميش وزوله وغوريتسكا وكومان وغنابري يملك بايرن عدداً مميزاً من المواهب المثيرة دون أن ننسَ إمكانية التعاقد مع بافارد أو تصعيد الواعدَين المميزين شاباني وإيفينا لذا يعيش البافاري فترة مميزة من حيث عدد المواهب ولابد من إعطاء هؤلاء دورهم قبل أن يخفّ طموحهم بلعب دور بالفريق ويبدو أن كوفاتش يخطط فعلاً لاستغلال هذا الأمر وربما لن يكون مستبعداً مشاهدة هؤلاء يحتلون أرض الملعب سوياً بالموسم الجديد.

 

يعتمد المدرب الجديد على السرعة والضغط لافتكاك الكرة وأسلوبه المفضل بفرانكفورت كان 3-4-3 ومع ظهور أنباء حول ضم بافارد ربما يلعب الفرنسي لجانب اثنين من هوميلس وبواتينغ وزوله لتشكيل ثلاثي دفاعي مع انتقال كيميش للعب بالوسط على الجهة اليمنى وإعطائه حرية هجومية تناسبه وبوجود لاعبي وسط أقوياء بدنياً مثل فيدال وسانشيز وغوريتسكا ومارتينيز قد ينجح الفريق بتحقيق الضغط المطلوب.

 

هناك العديد من المهام الصعبة التي تنتظر المدرب بمقدمتها ريناتو سانشيز الذي أبدى كوفاتش تمسكه به مشيراً لقدرته على إعادته للقمة كما أن طريقة 3-4-3 قد لا تناسب إمكانيات خاميس الذي أكد المدرب استمراره ببايرن أما مختصر القضية فتحدث عنه المدرب حين قال "علينا أن نكون مرنين بالتحول بين ثلاثي ورباعي دفاعي".

 

كوفاتش قادم لتغيير أشياء كثيرة ببايرن فبالنسبة له هذا المشروع يمثل الخطوة النوعية الأهم بمسيرته ولن يسمح بفشله بأي شكل بالتالي لن يكون هناك أي مجال لمحاباة أي نجم.

 

 

الحماس الزائد قد يصبح مضراً ولكن!:

لطالما كانت الصرامة الزائدة غير مجدية وهو ما تسبب لمتاعب كثيرة سابقاً لفان غال أو ماغات وحماس كوفاتش الشاب قد يؤدي لذات الطريق ولكن الأكيد هو أن الفريق البافاري يحتاج لرجل صارم يعيد التحديات داخل الفريق ويخلق روح جديدة بالملعب.

 

بطل ألمانيا لابد أن يدخل مرحلة جديدة بعد اليوم للبحث عن فريق جديد وتطويره من أجل المستقبل بما أن الفرصة متاحة وهنا سيكون دور كوفاتش لإظهار مدى قدرته على قيادة هذا المشروع.


آخر الأخبار