تأسس في 22 مايو 2012م

المونديال ينهي مشوار عدة لاعبين مصريين مع المنتخب المصري

360سبورت
2018-06-20 | منذ 5 شهر

المنتخب المصري

 

ماتزال بعثة المنتخب المصري تعيش صدمة الخسارة من روسيا بثلاثية في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس العالم “روسيا 2018”

ويبدو أن مصير بعض اللاعبين في صفوف المنتخب والمشاركات الدولية قد تكون مرتبطة بختام مشوار الفراعنة في المونديال، وفي مقدمتهم عصام الحضري الحارس المخضرم صاحب الـ 45 عاما، الذي ينتظر فقط كسر الرقم القياسي كأكبر اللاعبين المشاركين في تاريخ المونديال سناً.

الحضري الذي لم يشارك في مباراتي أوروجواي وروسيا، كان قد حصل على ثقة كوبر بضمه في الفترات الماضية رغم كبر سنه، إلا أن الغموض الذي يحيط بمصير المدرب الأرجنتيني ربما يهدد استمرار الحضري في التمثيل الدولي، لاسيما أن المحفل القادم سيكون هو بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي سيتجاوز فيها عمر الحارس 46 عاما، وبالتالي سيكون لديه خيارات أخرى أقل سنا، فضلا عن أن الحضري لم يكن من العناصر الدائمة مع المدربين السابقين شوقي غريب وبوب برادلي.

في الوقت نفسه تبدو فرصة أحمد فتحي – 34 عاما – في التواجد دوليا قليلة وإن كانت قائمة، نظرا لعدم وجود بدائل أخرى مميزة في مركز الظهير الأيمن ولاعب الوسط، فضلا عن قيامه بأدوار عدة في الملعب.

أيضا يتشابه موقف فتحي مع عبدالله السعيد صانع الألعاب الذي سيلعب ضمن صفوف الأهلي السعودي بالموسم الجديد، وبالتالي إذا كان هناك مدربا جديدا يسعى للانخفاض بمعدل أعمار اللاعبين فقد لا يجد السعيد لنفسه مكانا.

ينطق الأمر على أحمد المحمدي الظهير الأيمن صاحب الـ 32 عاما، والذي حتى بالرغم من تواجده باستمرار في قوائم الفراعنة، فإنه لا يشارك بانتظام.

نفس الشيء بالنسبة لمحمد عبدالشافي الذي تقدم في السن، ورغم أدائه الجيد نوعا ما في المونديال حتى الآن، إلا أن المنتخب بات بحاجة لمن هو أكثر نشاطا دفاعا وهجوما.. وقد يتبعه أيضا شيكابالا الذي تواجد في قائمة المونديال لكنه لم يحظ بفرصة للمشاركة.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق