تأسس في 22 مايو 2012م

ديبالا يطرق أبواب التاريخ في يوفنتوس

الرياضي نت - متابعات
2017-08-10 | منذ 7 سنة

 


يستعد الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس الإيطالي للإنضمام الى أساطير النادي عبر تاريخه وذلك هقب إعلان إرتداؤه للقميص رقم 10 بالموسم الجديد.

ويعتبر القميص رقم " 10 " من القمصان التاريخية داخل السيدة العجوز مثل رقم 3 في ميلان والرقم 7 في مانشستر يونايتد والذي ارتداه عظماء الفريق عبر التاريخ.

وكان الفرنسي بول بوغبا والأرجنتيني كارلوس تيفيز أخر من حملا لواء القميص رقم 10 في يوفنتوس ولكن هناك العديد من الأساطير واللاعبين التاريخيين داخل يوفنتوس الذين جعلوا من القميص رقم 10 أسطورة كبيرة وعبئاً ثقيلاً على كل من يرتدي هذا القميص.

1- عمر سيفوري

واحداً من أعظم اللاعبين الذين مثلوا نادي يوفنتوس وإرتدوا القميص رقم 10 بالفريق حيث قضى ثماني مواسم بقميص البيانكونيري وتُوج ببطولة الدوري ثلاث مرات وخاص 259 مباراة سجل 174 هدفاً.



2- ليام برادي

إنضم النجم الأيرلندي لصفوف يوفنتوس قادماً من أرسنال الإنكليزي حيث لم يبقى سوى موسمين فقط وإرتدى القميص رقم 10 وقاد الفريق للفوز ببطولة الدوري مرتين.



3- ميشيل بلاتيني

يعتبر بلاتيني واحداً من اساطير الكرة الفرنسية وواحداً من اللاعبين التاريخيين داخل يوفنتوس حيث إنضم لصفوف يوفي عام 1982 شارك في 48 مباراة وسجل 28 هدفاً في موسمه الأول كما قاد الفريق للفوز ببطولة كأس الإتحاد الأوروبي عام 1985 وتُوج بجائزة الكرة الذهبية لثلاث أعوام متتالية.



4- روبيرتو باجيو

إنضم روبيرتو باجيو لصفوف يوفنتوس وسط غضب كبير من جماهير ناديه السابق الذي قامت بأعمال شغب كبيرة في شوارع فلورنسا عقب إنضمام اللاعب بشكل رسمي للسيدة العجوز.

وإرتدى باجيو قميص يوفنتوس لخمس مواسم وفاز بالدوري والكأس وكأس الإتحاد الأوروبي حتى رحل لصفوف ميلان.



5- ديل بيرو

واحداً من أهم اللاعبين في تاريخ نادي يوفنتوس حيث إنضم للسيدة العجوز قادماً من نادي بافودا عام 1993 ولكن لم يرتدي القميص رقم 10 الا بعد رحيل باجيو.

وإستمرت مسيرة ديل بيرو بقميص يوفنتوس حتى عام 2012 حيث شارك في 705 مباراة ونجح في إحراز 290 هدفاً في مسيرة عريضة.

وعندما قرر الإتحاد الإيطالي هبوط يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية رفض ديل بيرو الرحيل وتمسك بمساعدة فريقه ونجح في إعادة يوفنتوس مرةص اخرى للإسكوديتو بل وتُوج بلقب هداف دوري الدرجة الثانية.

آخر الأخبار