تأسس في 22 مايو 2012م

كأس العالم للسيدات : خلاصة الجولة الثانية

الرياضي نت- متابعات
2015-06-14 | منذ 3 سنة
  كأس العالم للسيدات 2015


أقيمت الجولة الثانية من منافسات المجموعتين الأولى والثانية من كأس العالم للسيدات كندا 2015 FIFA وقد شهدت تسجيل تايلندا وكوت ديفوار أهدافا تاريخية كانت الأولى لهما وتوجت تايلندا اللقاء بفوز تاريخي في أول مشاركة لها في البطولة، فيما انتهت المواجهة القوية بين البطلين السابقين النرويج والمانيا بالتعادل الإيجابي، في حين عاشت ادمونتون لحظات داراماتيكية من خلال هدف صيني متأخر منح الفوز لأصحابه على هولندا، قبل ان تعكر عاصفة رعدية مجريات مباراة كندا ونيوزيلندا التي انتهت بالتعادل السلبي.

النتائج

المجموعة الأولى
الصين 1-0 هولندا
كندا 0-0 نيوزيلندا

المجموعة الثانية

ألمانيا 1-1 النرويج
كوت ديفوار 2-3 تايلاند

أجمل هدف
ألمانيا 1-1 النرويج، مارين مييلدي (61)
وجدت النرويج صعوبة في ايجاد الطريق نحو الشباك الألمانية وسط سيطرة المانشافت على مجريات اللعب وتقدم الأخير مبكرا 1-0. الى ان احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء قبل نهاية المباراة بـ30 دقيقة لتنفذها مارين مييلدي من فوق حائط الصد لتستقر داخل الشباك بعيدا عن متناول الحارسة الألمانية نادين أنجيرير الذي لم تحاول ان تنقذ محاولة اللاعبة النروجية صاحبة القميص رقم 6. ارتطمت كرة مييلدي بالعارضة وتهادت داخل الشباك لتمنح الأخيرة فريقها تعادلا مستحقا.

لحظات لا تنسى

باكورة الاهداف
كان اليوم تاريخيا لأنه شهد تسجيل منتخبي تايلندا وكوت ديفوار باكورة أهدافهما في نهائيات كأس العالم للسيدات وذلك على ملعب لانسداون في اوتاوا. كما حصدت تايلندا أولى نقاطها في النهائيات وقد احتفلت لاعبات الافيال بهذا الانتصار بشكل كبير بعد نهاية المباراة. بقيت معظم اللاعبات على أرضبة الملعب لأكثر من 20 دقيقة بعد المباراة لإلتقاط الصور الشخصية (سلفي) والإحتفاظ بذكريات هذا اليوم المميز. وعندما خرجت اللاعبات من غرف الملابس استمرت في الاحتفال في طريقهن الى الحافلة وقد رفع أحد أفراد الوفد التايلندي بفخر صورة احد أفراد العائلة الملكية في تايلاند.

التكلم مع التعويذة
بعد الفوز الكاسح على كوت ديفوار بنتيجة 10-0، دخلت اللاعبات الألمانيات ملعب لانسداون بمعنويات عالية قبل مواجهتهن للنرويج. بدت كتيبة المدربة سيلفا نيد هادئة جدا حيث التقطت اللاعبات السلفي قبل العودة الى غرف الملابس للإستعداد للتحمية قبل انطلاق المباراة. ومع اقتراب ضربة البداية، وقفت مهاجمة منتخب المانيا سيليا ساسيتش الى جانب تعويذة البطولة وراحت تتكلم معها. وتوجت ساسيتش الى الفتاة بقولها "هل انت مشدودة الأعصاب؟ فهزت الأخيرة برأسها مؤكدة ذلك. وردت ساسيتش عليها مبتسمة "لا يتعيّن عليك ان تكوني متوترة، يجب ان تستمتعي بالمناسبة. أنا أسمي سيليا، ما هو اسمك. ثم دخلتا الملعب سويا يدا بيد لتكون لحظة مميزة للشابة.

عاصفة رعدية وقوس قزح
قبل خمس دقائق من نهاية المباراة الأخيرة بين كندا الدولة المضيفة ونيوزيلندا اضطرت لاعبات المنتخبين الى التوجه الى غرف الملابس بعد ان أمرهن حكم المباراة بذلك اثر عاصفة رعدية في سماء ادمومنتون. وخلال فترة التوقف في ملعب كومنولث شاهد المتفرجون قوس قزح جميلا في نهاية احد أطراف الملعب. لكن ذلك لم يجلب الحظ لأي من المنتخبين اللذين خرجا متعادلين.

الصين تنعش آمالها بهدف متأخر
مع تسجيل ثلاثة أهداف فقط في أربع مباريات في ادمونتون، كان لكل هدف أهمية بالغة على الترتيب العام للمجموعة الأولى. كانت الصين قد سقطت بهدف متأخر في الدقيقة 92 عن طريق كريستين سينكلير من ركلة جزاء في المباراة الأولى ليصاب وصيف كأس العالم عام 1999 بالصدمة. لكن الحظ انقلب لمصلحة المنتخب الصيني هذه المرة بعد ان سجل هدفا في الدقيقة 91 بواسطة ليزي وينج ليلحق الهزيمة بهولندا ويحصد ثلاث نقاط ليحتل المركز الثاني قبل الجولة الأخيرة.

الرقم
27- احتفلت المهاجمة التايلندية اوراثاي سريماني التي سجلت هدفين في مرمى كوت ديفوار وحصلت على جائزة "عش أهدافك" لأفضل لاعبة في المباراة، بعيد ميلادها السابع والعشرين يوم الجمعة من خلال مساهمتها بتحقيق فوز تاريخي هو الأول لفريقها في النهائيات.

التصريحات
"كنا محظوظين للغاية لأنه على الرغم من اننا حصلنا على فرص أقل للتسجيل، فإننا حققنا أول فوز لنا في تاريخ منتخبنا. نكن الإحترام لكوت ديفوار، فقد قدمت مباراة جيدة جدا. نشعر بالفخر لمواجهة ألمانيا أفضل منتخب في العالم في مباراتنا المقبلة وسنبذل قصارى جهودنا للفوز. نونجروتاي سراثونجفيان، مدب تايلندا الفخور والمتواضع

المباريات المقبلة

الجمعة 12 يونيو/حزيران (*جميع المباريات بالتوقيت المحلي)

المجموعة الثالثة
سويسرا - الإكوادور (ملعب بي سي بلايس، فانكوفر، 16:00)
اليابان - الكاميرون (ملعب بي سي بلايس، فانوكوفر، 19:00)

المجموعة الرابعة
استراليا - نيجيريا (ملعب وينيبيج، وينيبيج، 16:00)
الولايات المتحدة - السويد (ملعب وينيبيج، وينيبيج، 19:00)


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق