تأسس في 22 مايو 2012م

فرق الصدارة تواصل تألقهافي دوري السيدات للقدم

الرياضي نت- متابعات
2015-03-04 | منذ 3 سنة
مباراة نساء

قبل أن تتوقف دوريات السيدات الأوروبية الكبرى لاستراحة قصيرة بسبب إقامة بطولتي ألجارف وقبرص، تواصلت المنافسات الكروية في نهاية الأسبوع. تمكنت فرق الصدارة في ألمانيا وإيطاليا وأسبانيا من مواصلة على العزف على إيقاع التألق والنجاح، معززة بذلك موقعها في الزعامة. أما في فرنسا فقد نجح أولمبيك ليون بالعبور إلى المربع الذهبي ضمن منافسات الكأس المحلية.

ألمانيا: إثارة وتشويق
في الوقت الذي يقود بايرن ميونيخ جدول ترتيب الرجال متقدما على الثاني بثماني نقاط وبثماني عشرة على الثالث، يشهد دوري البوندسليجا للسيدات تنافسا محتدما ومثيرا بين أربعة أندية من أجل التتويج بالبطولة. ففي يوم الجمعة، سجل فولفسبورج المتصدر فوزا ساحقا بسباعية نظيفة على حساب دويسبورج. وبعد يومين تمكنت أندية بايرن ميونيخ وفرانكفورت.1 وتوربين بوتسدام من تحقيق النصر أيضا. وكان ممثل مدينة ميونيخ، المحتل للمرتبة الثانية، قد انتصر على باير ليفركوزن بنتيجة 0:2 بفضل هدفي اللاعبتين ميلاني بيرينجر والموهبة الهولندية الفذة فيفيان مييديما. إلى ذلك، ظل الثنائي فرانكفورت وبوتسدام في موقع المطاردة برصيد 37 نقطة لكل منهما. وقد فازت بنات ولاية هيسن في مواجهتهن ضد يينا بنتيجة 4-1 بفضل أهداف اللاعبات جيسيكا فيشلوك وبيجي كوزنيك وكيرستين جارفريكس وأنا ماريا كرنوجورسيفيتش، فيما سجلت يوليا أرنولد الهدف الوحيد لممثل مدينة يينا. كما نجحت سيدات توربين بوتسدام في تجاوز هوفنهايم بنتيجة 3-1 حيث سجلت لصالح هوفنهايم كل من تابيا كيمه وليزا إفانس (2) بينما وقعت كريستين ديمان هدف هوفنهايم. ومازالت أندية ساند ودويسبورجوهيرفوردر تتخبط في منطقة الهبوط إذ تعرضت جميعها للخسارة في الجولة السادسة عشر.
الفرق الثلاثة الأولى: فولفسبورج (42 نقطة)، بايرن ميونيخ (40)، فرانكفورت (37)

فرنسا: ليون يتأهل إلى المربع الذهبي
بعد فوزه برباعية نظيفة في الدوري أمام باريس سانت جرمان، منافسه الأقوى، تمكن أولمبيك ليون من مواصلة انتصاراته في منافسات الكأس أيضا. ففي دور الثمانية، تغلب فريق جيرار بريشور المرصع بالنجوم بسداسية بيضاء على نادي جانجان الذي أخرج في وقت سابق النادي الباريسي من المسابقة. وكانت أهداف ليون من تسجيل اللاعبات أماندين هنري ولارا ديكنمان وأوجيني لوسومير وأدا هيجيربيرج وميلين تاريو إلى جانب هدف شارلين جروسي ضد مرماها. وفي الدور نصف النهائي، ستواجه سيدات ليون فريق روون الذي تأهل على حساب نادي فيندنهايم بعد اللجوء إلى الركلات الترجيحية. وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، سيلتقي سانت إيتيان الذي فاز على جوديز بعد ركلات الترجيح بفريق مونبلييه الذي عبر إلى هذه المرحلة إثر تفوقه على جوفيسي بنتيجة 2-1.

إيطاليا/أسبانيا: تألق ثلاثي المقدمة
في إيطاليا، بقي الوضع على حاله في صدارة جدول الترتيب بعدما حصلت فرق المقدمة على النقاط الكاملة. وقد نجح فيرونا في الدفاع على موقعه في صدارة جدول الترتيب إثر فوزه الكبير بنتيجة 6-0 على نادي كونيو كالتشيو. إلى ذلك، واصل بريتشيا مطاردته الشرسة لصاحب الصدارة بعد فوزه بثلاثية نظيفة ضد باري. ومازال نادي بريتشيا يملك كل الحظوظ لإزاحة فيرونا من الصدارة علما أن هناك مباراة ناقصة في انتظاره. وظل نادي موزانيكا في المرتبة الثالثة متخلفا بفارق عريض عن الفريقين المتزعمين. هذا وقد تغلب موزانيكا على بوردينوني بأربعة أهداف مقابل لا شيء.
الفرق الثلاثة الأولى: فيرونا (46)، بريتشيا (44)، موزانيكا (38)

يبدو كما لو أن الفرق المتصدرة في مختلف الدوريات قد اتفقت على الحفاظ على الزعامة. ولم يشهد الدوري الأسباني أيضا تغييرا يذكر على مستوى المقدمة. يقود نادي برشلونة جدول الترتيب وحيدا متبوعا بأتليتيكو مدريد وفالنسيا. وكان برشلونة قد فاز بنتيجة 7-0 ضد سبورتينج دي هويلفا فيما تجاوز أتليتيكو خصمه سانتا تيريزا بهدف دون رد، وبنفس النتيجة أيضا تغلب فالنسيا على ريال سوسيداد.
الفرق الثلاثة الأولى: برشلونة (57 نقطة)، أتليتيكو مدريد (48)، فالنسيا (47)

بلجيكا/هولندا: الأمور على حالها
لم يشهد الدوري البلجيكي الهولندي تغييرا كبيرا إذ لم يخض المتصدر ستاندار دو لييج أية مباراة في نهاية هذا الأسبوع ومن المنتظر أن يعود للمنافسات من جديد في 20 مارس/آذار. وقد انتهز أياكس أمستردام الفرصة ليقلص الفارق الذي يفصله عن صاحب الصدارة إلى ثلاث نقاط بعد انتصاره بثلاثية نظيفة أمام لويفن. وكانت أهداف أياكس من تسجيل ديزيري فان لونتيرين (2) وأنوك هوجيندييك. أما توينتي فظل ثالثا إثر فوزه بثلاثية بيضاء على حساب نادي ليرسه.
الفرق الثلاثة الأولى: ستاندارلييج (46)، أياكس أمستردام (43)، توينتي (38)
-------------

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق