تأسس في 22 مايو 2012م

صقر الدوحة يختار سافاروفا

الرياضي نت- متابعات
2015-03-01 | منذ 4 سنة
سافاروفا

توّجت التشيكية لوسي سافاروفا بلقب ببطولة قطر توتال المفتوحة للتنس بفوزها اليوم السبت في المباراة النهائية على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بمجموعتين دون رد.

وحسمت سافاروفا المصنفة 15 عالمياً المباراة بمجموعتين دون رد (6-4 و6-3) في ساعة و27 دقيقة.

تتفوق اللاعبة البيلاروسية في مجموع المواجهات، إذ سبق أن تقابلت اللاعبتان في 6 مناسبات كان الفوز فيها لمصلحة أزارينكا، آخرها مواجهة مدريد عام 2011.

استهلت لوسي سافاروفا ظهورها للمرة الأولى في نهائي قطر توتال بطريقة مثالية، إذ تمكنت من الحصول على كسر مبكر، قبل أن تتمكن من التقدم بشوطين نظيفين بفضل الإرسال الأول القوي (170 كلم في الساعة).

اعتمدت اللاعبة التشيكية على كرات قوية في عمق الملعب ونجحت في هذه الاسترايتجية مع بداية المباراة، لكن أزارينكا التي تشارك ببطاقة دعوة استطاعت مع مرور الوقت التعامل مع هذه الاستراتيجية بعد تحسن المستوى البدني الذي أهلها لتكون جاهزة في كل مكان تكون به الكرة، وهو ما جعلها ترد الكسر في الشوط السادس ثم تفوز بالسابع وتتقدم للمرة الأولى في المباراة 4-3.

في وقت حاسم من عمر المجموعة وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 4-4 تمكنت لوسي سافاروفا من كسر إرسال "فيكا" ثم عززت كسرها وفازت بالمجموعة 6-4 في 44 دقيقة مستغلة الإرسال الأول الذي منحها 74% من النقاط التي فازت بها.

لم تكن بداية المجموعة الثانية مختلفة عن الأولى، فقد تمكنت سافاروفا من كسر إرسال اللاعبة البيلاروسية التي بدت تعاني من أوجاع في ساقها اليسرى. وظهر التأثر واضحاً على اللاعبة التي عانت من الإصابات في الموسم الماضي ما جعلها تتراجع في التصنيف العالمي إلى المركز 48 عالمياً.

المصدر beIN SPORTS

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق