تأسس في 22 مايو 2012م

إعلان جوائز "الكأس" لأفضل تغطية صحفية في خليجي 22

الرياضي نت- متابعات
2015-02-03 | منذ 3 سنة
كأس الخليج

فازت صحيفة "الشبيبة" العمانية بجائزة أفضل تغطية صحفية خلال بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وحصلت "الشبيبة على المركز الأول في المسابقة التي أجرتها قنوات "الكأس" القطرية على الجائزة، فيما حصلت صحيفتا "استاد الدوحة" و"الوطن" القطريتان على المركزين الثاني والثالث في جائزة التغطية الصحفية فيما فازت "استاد الدوحة" بجائزة أفضل تحليل وحلت "الشبيبة" العمانية و"الوطن" القطرية في المركزين التاليين على الترتيب.

وبلغت قيمة جوائز المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة "التغطية الصحفية" 140 ألف و60 ألف و30 ألف ريال قطري على الترتيب فيما بلغت قيمة الجوائز في مسابقة "أفضل تحليل" 30 ألف و20 ألف وعشرة آلاف ريال قطري.

وأعلنت قنوات "الكأس" نتائج المسابقة اليوم الاثنين وذلك من خلال برنامجها الشهير "جرايد" بعدما قررت إدارة القناة برئاسة عيسى بن عبد الله الهتمي إلغاء حفل توزيع الجوائز الذي كان مقررا في 29 كانون ثان/يناير الماضي بعد وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وكانت لجنة التحكيم المستقلة التي تولت تقييم لتغطية الصحفية للصحف المشاركة في المسابقة، والتي بلغ عددها 25 صحيفة من مختلف الدول الثمانية التي شاركت في خليجي 22، رفعت توصياتها بالنتائج النهائية لرئاسة اللجنة حيث أقرت النتائج قبل إعلانها اليوم.

وإلى جانب جائزتي "التغطية الصحفية" و"أفضل تحليل"، أعلنت أيضا نتائج مسابقات أفضل صورة وأفضل كاريكاتير وأفضل مقالة التي فاز بها الصحفي اليمني محمد العولقي وأفضل عنوان وأفضل تحليل وأفضل تحقيق فيما حجبت جائزة أفضل سبق صحفي لعدم مطابقة الأعمال المقدمة لمعايير الجائزة.

وأكد المنسق العام للجائزة باسم الرواس أن المنافسة كانت شديدة للغاية بين الصحف تحديدا في جائزة أفضل تغطية صحفية حيث حصلت "الشبيبة" صاحبة المركز الأول على 162 نقطة من 200 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام "استاد الدوحة" وبفارق خمس نقاط عن "الوطن" صاحبة المركز الثالث.

وأشار إلى أن ما قدمته الصحف ال25 التي شاركت في المسابقة خلال تغطية البطولة كان محل تقدير من جميع أعضاء اللجنة الذين بذلوا جهودا مضنية في سبيل الوصول إلى النتائج.

كما جرى على هامش الإعلان عن جوائز المسابقة السحب على سيارة فخمة "بي إم دبليو" لصاحب التوقع الصحيح باسم المنتخب الفائز بلقب خليجي 22 وكانت السيارة من نصيب السعودي بندر عبيد الحربي الذي جرى الاتصال به مباشرة.
-------------

آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق